بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الصفاقسي

توقيع عقوبات مالية ومنع الصفاقسي من الانتقالات بسبب إيفونا

قالت إذاعة “موزاييك” التونسية، إن غرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أصدرت قرار بتاريخ 11 يوليو الجاري، ضد الصفاقسي التونسي، بسبب اللاعب الجابوني ماليك إيفونا.

وتابعت الإذاعة التونسية، أن الصفاقسي التونسي، تعرض لعقوبات مالية، بسبب ماليك إيفونا مهاجم أسوان الحالي، ومهاجم النادي الأهلي السابق.

وألزم قرار الاتحاد الدولي، لكرة القدم “فيفا”، الصفاقسي التونسي، بدفع 54 ألف دولار كمستحقات متأخرة، و72 ألف دولار كغرامة، فسخ تعسفي للعقد، بالإضافة إلى مصاريف أخرى، تشمل الإقامة والتنقل، حتى وصل الإجمالي إلى ما يعادل 390 ألف و500 دينار تونسي، مع فوائد قانونية سنوية بنسبة 5%.

قرارات الفيفا

وشدد تقرير الإذاعة التونسية، أن قرارات الفيفا شملت كذلك معاقبة النادي التونسي، بالحرمان من قيد اللاعبين لـ 3 فترات انتقالات متتالية.


واختتم التقرير، أن الصفاقسي التونسي، حاول الاعتراض على الاختصاص الدولي، بشأن إجراءات الفسخ التي تم اتباعها، ولكن غرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي “فيفا” قبلت الملف، ووقعت الغرامات السابقة عليه.

وكان قد اعلن نادي أسوان المصري، ضم الجابوني ماليك إيفونا، مهاجم الأهلي الأسبق، لمدة موسمين في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية، على أن ينضم إلى صفوف الفريق بدءًا من الموسم المقبل.

عقد مع أسوان

وذكر نادي أسوان في بيان على “فيس بوك”، “ضم المهاجم الجابوني ماليك إيفونا تمهيدا للانضمام لفريق أسوان في الموسم الجديد، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، دون تحمل النادي أي أعباء مالية”.

ولعب ماليك إيفونا، 29 عامًا، في صفوف النادي الأهلي خلال الفترة من يوليو 2015 حتى يوليو 2016.


وانتقل ماليك إيفونا، إلى أكثر من نادٍ خلال الفترة الماضية في الدوريات الصيني، والتركي، والبرتغالي، ثم خاض تجربة مع الصفاقسي التونسي.

وكان إيفونا، انضم إلى إيه إس بيليكيان الجابوني في مايو الماضي، قبل أن يفسخ التعاقد مع النادي.

ويذكر أن هيثم عرابي، مدير الكرة في نادي أسوان، هو من تعاقد مع إيفونا حينما كان مسؤولا عن التعاقدات في النادي الأحمر خلال تلك الفترة.

وكان ماليك إيفونا البالغ من العمر 29 عاما، قد لعب في صفوف الصفاقسي خلال موسم 2015-2016، وأصيب بقطع في الرباط الصليبي، ليفسخ الصفاقسي تعاقده.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى