بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كوبا أمريكاأخبار شامبيونز

تقارير: منتخب السعودية يتجهز للمشاركة في كوبا أمريكا 2024

وسط رغبة عارمة من جانب المسؤولين عن الرياضة في السعودية، بإحداث نقلة رياضية عبر العديد من الاجراءات. ، كشفت تقاريرسعودية، احتمالية كبيرة لمشاركة منتخب السعودية في بطولة كوبا أمريكا 2024 المقبلة.

كوبا أمريكا

ومن المقرر، أن تنطلق النسخة المقبلة لبطولة كوبا أمريكا 2024، في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اعتذار كل من بيرو والإكوادور عن استضافة البطولة في نسختها الجديدة.

وأوضحت صحيفة “عكاظ”، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم، ينوي بشكل جاد، وفق تقريرها مشاركة المنتخب الأول في البطولة، خاصة وأن النظام يسمح بمشاركة منتخبات من خارج القارة كما حدث في نسخ سابقة للبطولة.

وتابعت الصحيفة السعودية، إلى أن فكرة مشاركة المملكة في البطولة، انطلقت حينما قام اتحاد أمريكا الجنوبية بدعوة نظيره السعودي لحضور الجمعية العمومية الـ 75، التي أقيمت في الدوحة في العام الماضي على هامش قرعة كأس العالم 2022.


منتخب الأرجنتين

ويعد منتخب الأرجنتين، هو حامل لقب النسخة الماضية لبطولة كوبا أمريكا بعد فوزه في المباراة النهائية على البرازيل أنذاك.

وشارك منتخب قطر، في بطولة كوبا أمريكا السابقة، لذا فإن منتخب السعودية، قد يكون الثاني عربيًا والثالث آسيويًا بعد منتخب قطر واليابان، الذي يشارك في البطولة اللاتينية  وهى الأقدم في التاريخ للمنتخبات.

ومن المنتظر، أن تنطلق النسخة المقبلة لبطولة كوبا أمريكا، وذلك بمشاركة 16 منتخبًا، 10 منهم من قارة أمريكا الجنوبية كما المعتاد،  بالاضافة إلى 5 منتخبات من اتحاد كونكاكاف.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى