بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

ليفركوزنأخبار شامبيونز

تشابي قبل مواجهة بريمن: الاحتفال باللقب على أرضنا سيكون جميلا

طالب المدرب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن لاعبيه بعدم التفكير كثيرا بما سيحصل بعد المباراة، التي تجمعهم بعد غد الأحد بضيفه فيردر بريمن، إذ ستكون الفرصة قائمة لحسم اللقب الأول في الدوري الألماني.
وبعد 42 مباراةً خاضها في جميع المسابقات الموسم الجاري، لا يزال ليفركوزن دون هزيمة، ما جعله متقدما بفارق 16 نقطةً على كل من العملاق البافاري بايرن ميونيخ، وشتوتجارت، إضافة إلى وصوله إلى نهائي الكأس حيث يلاقي كايزرسلاوترن، من الدرجة الثانية، 25 مايو، وقطعه شوطًا كبيرًا نحو نصف نهائي «يوروبا ليج» بفوزه، الخميس، على ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي 2-0 في ذهاب ربع النهائي.
وستكون الفرصة قائمةً أمام ليفركوزن لحسم لقبه الأول في الدوري الألماني حين يستضيف فيردر بريمن، الأحد، في ختام المرحلة التاسعة والعشرين، إذ سيكون في حاجة إلى الفوز ليتوج بطلا بغض النظر عن نتيجتي بايرن وشتوتجارت، السبت، ضد كولن وآينتراخت فرانكفورت تواليا.
وقال ألونسو، الجمعة، في مؤتمر صحفي خاص بمباراة بريمن «الفريق في حالة تركيز، لدي الثقة، وإذا فعلنا ذلك وفزنا، فسيكون لدينا شيء نحتفل به، لكن هناك 90 دقيقة لخوضها من أجل تحقيق هذا الفوز.
ويتحدث المدرب، ابن الـ 42 عاما، عن خبرة، إذ سبق له أن توج بلقب الدوري أربع مرات بوصفه لاعبا مع ريال مدريد الإسباني «2012»، وبايرن ميونيخ «2015 و2016 و2017».
وقال ناصحا لاعبيه: لا تفكروا كثيرا بما سيحدث بعد ذلك، لحسن الحظ، هذه ليست فرصتنا الوحيدة لحسم اللقب، لكن بطبيعة الحال، نود أن نفوز الأحد، الاحتفال باللقب على أرضنا مع المشجعين سيكون جميلًا.
ومن الناحية الحسابية، يمكن أن يتوَّج ليفركوزن باللقب، السبت، دون أن يلعب في حال خسارة بايرن وشتوتجارت، لكن ألونسو يستبعد هذا السيناريو، لأنه سيكون مفاجأة كبيرة جدا.
وتابع: لأكون صادقا، أفضل أن نفوز باللقب على أرض الملعب بانتصارنا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى