بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات آسيا لكأس العالمتصفيات كأس الأمم الآسيوية

تايلاند تخطف نقطة ثمينة بالتعادل 1-1 أمام كوريا الجنوبية على أرضها

خطف منتخب تايلاند نقطة ثمينة من منتخب كوريا الجنوبية في العاصمة سيول، وتعادل بنتيجة 1-1، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

رغم التعادل المحبط حافظ المنتخب الكوري الجنوبي على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، دون مضايقة واضحة من أحد منافسيه، مستفيداً من سقوط الصين في فخ التعادل 2-2 أمام سنغافورة في نفس الجولة.

ويبتعد رفاق سون هيونج مين عن تايلاند والصين بفارق 3 نقاط، بينما يتذيل المنتخب السنغافوري بنقطة واحدة.

وانتظرت كوريا الجنوبية حتى الدقيقة 42 لافتتاح التسجيل، بهدف حمل توقيع مهاجم توتنهام هوتسبير سون هيونغ مين، بعد تمريرة من لاعب ماينتس لي غاي سونغ.


لكن المدرب الياباني للمنتخب التايلاندي، ماساتادا إشي، رفض الاستسلام لهذه النتيجة، بإجراء تغيير سحري في الدقيقة 58 ساعده على إدراك هدف التعديل.

ودفع المدرب ماساتادا بمهاجم نادي لوفين البلجيكي سوفانات مويانتا بدلاً من المهاجم الأساسي ياروينساك ونغورن، ليسجل مويانتا هدف التعادل من أول لمسة في الدقيقة 61 بمساعدة من مدافع نادي أودينسي الدنماركي نيكولاس ميكيلسون.

وحاول مدرب كوريا الجنوبية الجديد سون هيونج هوانج تدارك أموره بتغيير 4 لاعبين في الدقيقتين 62 و73، حيث دفع بهونج هيون سيوك ولي كانج إن ولي ميونج جاي وتشو جوي سونج، إلا أن الدفاع التايلاندي كان بالمرصاد لجميع المحاولات الكورية المدعومة بـ 64 ألف مشجع حضروا في مدرجات ملعب سيول كأس العالم.

وسيوضع المنتخب الكوري الجنوبي المتأثر بخروجه المحبط من ربع نهائي كأس آسيا 2023 أمام الأردن قبل شهرين، تحت ضغط نفسي عندما يحل ضيفاً على تايلاند في بانكوك يوم 26 مارس الجاري، لا سيما إذا نجحت الصين في تحقيق الفوز على سنغافورة في بكين.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى