بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبس

بيع منديل ميسي الشهير مقابل 969 ألف دولار

أعلنت دار مزادات بونهامز اليوم الجمعة، أن منديلاً شهد تعهد برشلونة بضم ليونيل ميسي وهو بعمر 13 عاماً، تم بيعه  مقابل 969 ألف دولار.

وتم التوقيع على المنديل في ديسمبر 2000، حين اتفق كارليس ريكساتش، المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع هوراسيو جاجيولي وكيل أعمال اللاعب، على ضم المراهق الأرجنتيني الذي أصبح في ما بعد الهداف التاريخي للنادي.

وجاء ذلك بعد لقاء ريكساتش مع غاجيولي لتناول الغداء، عقب مخاوف أبداها خورخي والد ميسي بشأن عدم استجابة النادي لضمّه، بعد خوض اللاعب اختبارات أولية مع النادي الكاتالوني.

وكُتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس: في 14 ديسمبر 2000 في برشلونة وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريكساتش المدير الرياضي لنادي برشلونة وتحت مسؤوليته وبصرف النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها.


وتم التوقيع رسميا على الاتفاق، الذي صادق عليه رئيس النادي آنذاك جوان جاسبار، رسمياً في الليلة ذاتها.

وبعد شهر أكمل برشلونة إجراءات التوقيع مع ميسي، لبدء رحلته التي استمرت 20 عاماً في النادي.

وساعد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات، برشلونة على تحقيق 35 لقباً، إذ شارك في 782 مباراة مسجلاً 674 هدفاً.

وقاد ميسي الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم عام 2022، علماً أنه يلعب الآن مع إنتر ميامي في الدوري الأمريكي.


وقال إيان إيلينج المسؤول البارز في دار بونهامز: نعم، إنه منديل ورقي، لكنه المنديل الشهير الذي شهد بداية مسيرة ليونيل ميسي. بدل حياة ميسي ومستقبل نادي برشلونة وأدى دوراً كبيراً في منح مليارات المشجعين بالعالم بعض أروع اللحظات في كرة القدم.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى