بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

بيراميدزأخبار شامبيونز

بيراميدز يدعم لاعبه المغربي الشيبي ضد حسين الشحات

أكدت إدارة نادي بيراميدز دعمها الكامل للمغربي محمد الشيبي، لاعب فريقها الأول لكرة القدم، في لجوئه إلى القضاء عقب واقعة تعدي حسين الشحات، لاعب الأهلي، عليه في مباراتهما في الثالث والعشرين من يوليو الماضي في الدوري المصري.
وذكر بيراميدز، في بيان عبر مركزه الإعلامي،اليوم الأربعاء، أنه في ظل متابعة إدارة النادي للأحداث والبيانات الصحفية المتداولة في الوسط الرياضي المصري بشأن واقعة اعتداء الشحات على الدولي المغربي الشيبي، يؤكد النادي دعمه الكامل للاعبه.
وقال: لن نتردد في تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي أو الدولي، الذي لم نرَ منه إلا حسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين، فكان بذلك مثالًا ونموذجًا للاعب الأجنبي المحترف في مصر.
وتابع: نحترم القضاء المصري، ومؤسسة النيابة العامة كونها الأمين على الدعوى الجنائية وصاحبة الاختصاص الأصيل دستوريًّا في مباشرة وتحريك الدعوى الجنائية.
وأكمل: أداء النيابة العامة المصرية دورها الدستوري في تحريك الدعوى الجنائية ضد حسين الشحات وما انتهت إليه من تحديد جلسة 18 أبريل الجاري للنظر بها أمام محكمة جنح مدينة نصر لا يمكن، بأي حال من الأحوال، أن يشكل مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها في مجال الرياضة.
وأردف: من الخطأ الجسيم ومن غير اللائق القول إن ممارسة النيابة العامة المصرية لدورها الدستوري يشكل مخالفة للوائح اتحاد الكرة وفيفا، حيث إن الهيئات والاتحادات الرياضية المختلفة ولجانها القضائية الداخلية لا يتعدى اختصاصها البت في المسائل الانضباطية الخاضعة للقانون التأديبي والمسائل التعاقدية الخاضعة للقانون المدني، أما المسائل الجنائية فهي ذات اختصاص حصري للسلطات الجنائية المحلية بالدولة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى