بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

ريال مدريدأخبار شامبيونزاشبيلية

بيان عاصف من فينيسيوس بعد واقعة عنصرية في مباراة إشبيلية

في أعقاب أحداث عنصرية مؤسفة شهدتها مباراة ريال مدريد وإشبيلية من احداث عنصرية، بخصوص النجم البرازيلي فينيسيوس.

بيان فينيسيوس

أصدر فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، بيانًا رسميًا، على إثر هذه الأحداث معلنا رفضه التام لها ومطالبا الاتحاد الاسباني باتخاذ إجراءات جنائية قوية تجاهها.

وكان قد تعادل ريال مدريد بنتيجة 1-1 أمام إشبيلية، لمثله أمام إشبيلية مساء امس السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني “الليجا”.

وكتب فينيسيوس، على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي:”تهانينا لإشبيلية على تدخلهم السريع بحلقة حزينة أخرى في كرة القدم الإسبانية”، بحسب قوله. مضيفا: لسوء الحظ، تمكنت من الوصول إلى مقطع الفيديو لعمل عنصري آخر في مباراة السبت، قامت به طفلة هذه المرة!!


رفض العنصرية

وواصل فينيسيوس قائلا: أنا آسف جدًا لأنه لا يوجد أحد ليعلمك، أنا أستثمر، وأستثمر كثيرًا في التعليم بالبرازيل لتدريب المواطنين على مواقف مختلفة عن هذه، في اشارة لرفضه العنصرية.

الاتحاد الإسباني

وواصل فينسيوس قائلا: آمل أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغيير التشريعات لمرة واحدة وإلى الأبد. مردفا:”يجب أن يعاقب هؤلاء الأشخاص جنائيًا أيضا”، بحسب قوله. وشدد: آسف على تكرار الحديث عن الأمر، ولكن هذه هي الحالة رقم 19، والعد في ازدياد بحسب قوله.

بيان إشبيلية

وأصدر إشبيلية بيان رسمي بخصوص الواقعة، قائلا: بعد اكتشاف السلوك العنصري والمعادي للأجانب من قبل أحد المشجعين في المدرجات، عملنا على التعرف عليه وطرده من الملعب. مضيفا: إنه يدين أي سلوك عنصري ومعادٍ للأجانب حتى لو كان في عزلة”، بنص البيان.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى