بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

بعد الزلزال.. منتخب المغرب يطير إلى فرنسا لهذا السبب

في أعقاب تأجيل مواجهته مع منتخب ليبيريا في تصفيات كأس الأمم الافريقية، والتي ستقام في كوت ديفوار يناير 2024، غادرت بعثة منتخب المغرب إلى فرنسا اليوم الأحد، وذلك استعدادا لخوض المواجهة الودية أمام بوركينا فاسو، والمقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

منتخب المغرب

وفي تقرير له، أكد موقع “البطولة” المغربي، إن بعثة منتخب المغرب غادرت مدينة أغادير صوب فرنسا، وذلك بعد تأجيل مواجهة المنتخب أمام ليبيريا إثر الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية السبت.

تأجيل المباراة

وأصدر الاتحاد المغربى، بيانا رسميا قال فيه:”على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع، منتخب المغرب ونظيره الليبيري، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024؛ إلى وقت لاحق”، لم يحدد بعد.

بوركينا فاسو

وأشار الموقع المغربي، إن بعثة منتخب المغرب ستتجه إلى مدينة ليل الفرنسية، من أجل خوض مواجهة بوركينا فاسو الودية، والمحدد لها بعد غدٍ الثلاثاء 12 سبتمبر الجارى في فرنسا. وضرب زلزال مدمرا، ضرب المغرب أول أمس الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا تقدر بأكثر من 1000 قتيل بخلاف المصابين.


أمم إفريقيا

جدير بالذكر أن، منتخب المغرب حصد بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر  منتخب جنوب أفريقيا، فيما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصته نهائيا في التأهل بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى