بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الودادأخبار شامبيونزدوري أبطال أفريقيافيديوهات شامبيونز

بالفيديو.. الوداد يتعادل مع صن داونز 2-2 ويضرب موعدا مع الأهلي في النهائي

ضرب فريق الوداد المغربي، موعداً مع نظيره الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد عودته بتعادل إيجابي أمام صن داونز الجنوب إفريقي 2-2، في إياب نصف النهائي البطولة القارية، مع انتهاء لقاء الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي، ليصعد الوداد بفارق الأهداف خارج الأرض.

وتقدم صن داونز في الدقيقة الحادية والخمسين عن طريق ثيمبا زواني، قبل أن يعادل للوداد أيوب العملود في الدقيقة الثانية والسبعين.

وعاد الفريق الجنوب أفريقي إلى التقدم مجدداً في الدقيقة التاسعة والسبعين، لكن رغبة الوداد القوية في خطف بطاقة التأهل إلى النهائي أتت بأكلها في الدقيقة التاسعة والسبعين بواسطة النيران الصديقة.

ويعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 هو النهائي الثالث بين الوداد المغربي والأهلي المصري، مع ميل الكفة تاريخياً لصالح الفريق المغربي الذي حصد اللقب في المناسبتين على حساب غريمه.


وتواجه الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، حين انتهى اللقاء الأول في القاهرة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، بينما فاز الوداد على أرضه وبين جماهيره إياباً بهدف، ليحصل على اللقب بعد الفوز بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

وعاد الوداد المغربي للحصول على النسخة الماضية 2022، بعد الفوز في مباراة واحدة على الأهلي المصري بهدفين نظيفين لزهير المترجي، حيث كانت البطولة تقام بنظام اللقاء الواحد والذي أقيم في المغرب حينها.

يذكر أن نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 سيقام بواقع مباراتين، على أن تُلعب مباراة الذهاب في القاهرة، يوم 4 يونيو، ثم تقام مباراة الإياب في المغرب، يوم 11 يونيو.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى