بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات كأس أوروباأخبار شامبيونز

بالأسماء.. جميع الفرق المتأهلة إلى كأس أمم أوروبا يورو 2024

مع انتهاء الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات يورو 2024، ضمن 21 منتخبًا أوروبيا التأهل المباشر إلى بطولة يورو 2024 والتي ستقام في ألمانيا العام المقبل.

منتخب كرواتيا

وحسم منتخب كرواتيا تأهله للبطولة ليكون آخر الوافدين على البطولة القارية العريقة، ليصل عدد المشاركين إلى 21 منتخبًا، بينهم ألمانيا مستضيف البطولة.

تأهل 21 منتخبا

وتأهل 21 منتخبا إلى نهائيات يورو 2024، بينما يتأهل 3 منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الامم الافريقية، وذلك ليكتمل العدد في النهاية 24 منتخبا.

قائمة المتأهلين

وضمت قائمة المتأهلين لبطولة يورو 2024 في ألمانيا رسميا كل من:-


ألمانيا – بلجيكا – فرنسا – ومنتخب البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – منتخب تركيا – النمسا –ومنتخب إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا –ومنتخب الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – ومنتخب إيطاليا – التشيك – سلوفينيا – وأخيرا كرواتيا.

ونجح منتخب كرواتيا في التأهل المباشر بعد الفوز بهدف نظيف على حساب أرمينيا في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب “ماكسيمير ستاديون”، ضمن منافسات الجولة العاشرة للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” التي ستقام العام القادم بألمانيا.

أمم أوروبا

ويذكر أن منتخب كرواتيا تأهل كأخر المنضمين الى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية بعدما احتل المركز الثاني، في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، وذلك عقب الفوز في 5 مباريات والتعادل في لقاء 1 والخسارة في مبارتين.

ويذكر أن، مراسم قرعة كأس امم أوروبا ستجرى يوم السبت 2 ديسمبر، 2023 في مدينة هامبورج في ألمانيا، وسط ترقب كبير لها.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى