بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

باريس سان جيرمانأخبار شامبيونزبرشلونةدوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على برشلونة ويتأهل لنصف نهائي الشامبيونزليج

قلب باريس سان جيرمان الطاولة على مضيفه برشلونة الإسباني وتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، ليتأهل الفريق العاصمي لنصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية قد حسمها برشلونة لصالحه 3-2 الأمر الذي قربه من التأهل لكن سان جيرمان حقق المفاجأة بريمونتادا ليتأهل الفريق مقتربا من تحقيق حلمه بتحقيق البطولة الأولى في تاريخه.

نجح البارسا في التقدم بهدف مبكر في المباراة التي احتضنها ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، منذ الدقيقة 12 بقدم النجم البرازيلي رافينيا الذي ترجم عرضية أرضية من لامين يامال، بقدمه داخل الشباك.

ولكن انقلبت المباراة رأساً على عقب في الدقيقة 29 بعد طرد المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو، ببطاقة حمراء مباشرة بسبب إعاقة الجناج الشاب برادلي باركولا وهو في طريقه للإنفراد بالحارس تير شتيجن.


وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق، أشعل عثمان ديمبيلي اللقاء بهدف التعادل بعد عرضية من باركولا قابلها بتسديدة قوية داخل الشباك، لتعود بطاقة التأهل داخل المستطيل الأخضر من جديد.

ولم يستفق الفريق الكتالوني من صدمة خروج أراوخو مطروداً، لتستقبل شباكه هدفاً جديداً في الدقيقة 54 بقدم البرتغالي فيتينيا من تسديدة ارضية من خارج المنطقة، لتعود الأمور لنقطة الصفر بين الفريقين.

واستمرت الأمور سوءاً على كتيبة المدرب تشافي هرنانديز الذي طرد ببطاقة حمراء بسبب الاعتراض على الحكم بعد دقيقتين فقط من هدف فيتينيا.

تواصل الضغط الباريسي الذي نتج عنه احتساب الحكم ركلة جزاء تسبب فيها ديمبيلي وسجلها النجم كيليان مبابي بنجاح داخل الشباك.


حاول لاعبو البارسا مراراً تسجيل هدف يعيد بطاقة التأهل للملعب من جديد، إلا أن هذه الأحلام ذهبت أدراج الرياح بهدف بمثابة رصاصة الرحمة في الدقيقة 89 عن طريق مبابي الذي استفاد من خطأ كارثي من دفاع برشلونة في تشتيت الكرة داخل المنطقة ليسدد كرة قوية من مسافة قريبة في شباك تير شتيجن، ويقضي تماماً على آمال الفريق الكتالوني في التأهل.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى