بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس العالم للسيدات 2023أخبار شامبيونز

انتقادات حادة لرئيس الاتحاد الإسباني بسبب تقبيل اللاعبات

أثار لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم موجة انتقادات حادة ضده في إسبانيا إثر تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو على الفم عقب نهائي كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات.

وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي بهدف نظيف في النهائي الذي اقيم أمس الأحد، في سيدني ليتوج للمرة الأولى بلقب مونديال السيدات، لكن مشاهد الاحتفال ما قبل مراسم التتويج شغلت الكثيرين في إسبانيا، بما في ذلك وزراء بالحكومة.
وقالت وزيرة المساواة إيرين مونتيرو، على إكس «تويتر سابقا»: هذا شكل من أشكال الاعتداء الجنسي الذي نعاني منه نحن السيدات في كل يوم، ولا يفترض أن نقوم بتطبيعه.

كذلك قالت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيون بيلارا على منصة إكس: نحن جميعاً نفكر: لو أن هذا الفعل قد تم أمام إسبانيا بأكملها، فما الذي يحدث في الخفاء؟ العنف الجنسي ضد المرأة يجب أن ينتهي.
وكان روبياليس البالغ من العمر 45 عاما قد عانق جميع لاعبات المنتخب الإسباني لكنه قام بتقبيل هيرموسو على الفم بعد معانقتها وتقبيل خدها.
وقالت هيرموسو البالغة من العمر 33 عاما بعدها مباشرة: لم أحب ذلك.
وفي وقت لاحق، أرسل الاتحاد الإسباني بيانا من هيرموسو إلى بعض وسائل الإعلام الإسبانية، أظهر تغييرا في لهجة ورد فعل اللاعبة.
وقالت هيرموسو في البيان: كان تصرفاً تلقائياً تماماً في ظل الفرحة الهائلة بإحراز كأس العالم.
وأضافت: إن علاقة رائعة تربطني برئيس الاتحاد، سلوكه تجاهنا جميعاً كان لطيفاً، وما فعله كان تصرفاً طبيعياً للتعبير عن المودة والامتنان.
وأشارت إلى أنه لا يفترض أن ينصب اهتمام الناس بشكل كبير على هذا التصرف، وأضافت: أحرزنا كأس العالم ولن يجرى تشتيتنا عن الأمر المهم.
وتوج المنتخب الإسباني بلقب مونديال السيدات رغم وقوع خلافات كبيرة بين الفريق والمدير الفني خورخي فيلدا بسبب أساليب اللعب.
وقامت بعض اللاعبات بمقاطعة المنتخب قبل البطولة احتجاجاً على المدرب لكن روبياليس تمسك به.
ودافع روبياليس عن نفسه فيما يتعلق بالقبلة قائلاً في تصريحات لإذاعة راديو ماركا: القبلة لجينيفر؟ هناك حمقى في كل مكان، عندما يتشارك شخصان في تصرف عابر يحمل مودة متبادلة، لا يفترض الالتفات إلى الهراء الذي يقال.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى