بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

اليابان تتغلب على البحرين 3-1 وتتأهل لربع نهائي كأس آسيا

تأهل المنتخب الياباني إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى على استاد الثمامة اليوم الأربعاء في الدور ثمن النهائي من البطولة التي تستضيفا قطر.

وسجل للمنتخب الياباني ريتسو دوان في الدقيقة 32، وتاكيفوسو كوبو في الدقيقة 50، واياسي اويدا في الدقيقة 72، فيما سجل اياسي اويدا هدف المنتخب البحريني الوحيد بالخطأ في مرمى بلاده في الدقيقة الثالثة والستين.

وبدأ المنتخب البحريني المباراة بحماس كبير، وكان المبادر بالتهديد عندما سدد المهاجم عبدالله يوسف كرة قوية أبعدها الحارس الياباني بعد أقل من أربع دقائق، بيد أن اليابانيين ردوا برأسية اياسي اويدا التي صدها الحارس إبراهيم لطف الله في الدقيقة العاشرة.

وعاود المنتخب البحريني إظهار الجرأة الهجومية بهجمة مرتدة، حيث أرسل علي مدن كرة خلف الدفاع وصلت إلى عبدالله يوسف الذي انفرد بالمرمى، وسدد كرة قوية أبعدها الحارس في الدقيقة الثانية عشرة.


وبدا واضحا، في ظل السيطرة اليابانية المطلقة، أن التسجيل مسألة وقت فقط، ليرسل سيا مايكوما تسديدة قوية ارتدت من القائم، ووصلت إلى ريتسو دوان غير المراقب داخل منطقة الجزاء، الذي نجح في وضعها داخل الشباك مسجلا هدف السبق لمنتخب بلاده.

وأدرك المنتخب الياباني، مطلع الشوط الثاني أن النتيجة غير مطمئنة، فراح يبحث عن التعزيز، فلم تكد تكتمل الدقيقة الخامسة حتى أضاف الهدف الثاني عندما مرر المدافع البحريني كرة بالخطأ إلى تاكيفوسو كوبو الذي أوعدها الشباك، بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، لكنه عاد واحتسبه بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد VAR التي أقرت أن الكرة وصلت إلى كوبو من مدافع المنتخب البحريني وليس من زميله، ليعزز المنتخب الياباني النتيجة في الدقيقة الخمسين.

وأشعل المنتخب البحريني المباراة عندما قلص النتيجة عبر رأسية عبدالله يوسف التي حولها اللاعب الياباني اياسي اويدا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، مسجلا الهدف الأول للبحرينيين.

وضغط المنتخب البحريني بحثا عن التعديل، فيما اعتمد المنتخب الياباني على التحولات بهجمات مرتدة سريعة، أثمرت إحداها الهدف الثالث عبر المهاجم اياسي اويدا في الدقيقة 72 ليعوض اللاعب الهدف الذي سجله في مرمى منتخب بلاده بالخطأ.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى