بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كوبا أمريكاأخبار شامبيونز

الولايات المتحدة الأمريكية تستضيف بطولة كوبا أمريكا

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”، ونظيره “كونكاكاف”، اليوم الجمعة، توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز كرة القدم وتطويرها في كل المنطقتين.

وتشمل الإتفاقية مسابقات للمنتخب الوطني للرجال والسيدات وبطولة جديدة للأندية.

وستكون بطولة كوبا أمريكا المقبلة، فى صيف عام 2024، في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، وستة من أفضل منتخبات الكونكاكاف، حيث سيتاح لبلدان الكونكاكاف الفرصة للتأهل لهذه المسابقة من خلال دوري أمم الكونكاكاف 2023/24.

أوضح أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، أن اتحاد أمريكا الجنوبية والكونكاكاف متحدان من خلال العلاقات التاريخية والعاطفية.


وتابع حديثه أنه فوق كل شيء ، يجمعنا الشغف الذي يميز أمريكا كلها بكرة القدم والرياضة. نحن مصممون على تجديد وتوسيع مبادراتنا ومشاريعنا المشتركة”.

رئيس كونميبول

وأضاف رئيس كونميبول، أننا نريد يترجم هذا الشغف إلى مسابقات أكثر وأفضل وأن تنمو كرة القدم وقيمها وتقوي في جميع أنحاء نصف الكرة الأرضية”.

وتابع حديثه:” من دون شك ، يؤمن كلا الاتحادين بأهمية كبيرة وسنعمل مع هذا التوجه “.

فيما أكد فيكتور مونتالياني، رئيس كونكاكاف، انهم يستهدفوا تلك الشراكة إلى دعم النمو المستمر لكرة القدم للرجال والسيدات في كونكاكاف وكونميبول ، وستكون حقًا ذات فائدة متبادلة لكلا الاتحادين.


وأشار أنه من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع كونميبول، سيتم تقديم مسابقات النخبة التي ستوفر المزيد من الفرص لاتحاداتنا والتي نعلم أن المشجعين يرغبون في رؤيتها، سنعمل معًا لضمان استمرار ازدهار كرة القدم في كلا المنطقتين”.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى