بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الهلال السعوديأخبار شامبيونزالنصر السعودي

الهلال يتأهل إلى نهائي السوبر على حساب النصر وطرد مباشر لـ رونالدو

تأهل فريق الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي، بفوزه بهدفين مقابل هدف على النصر، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الإثنين، في أبوظبي، لينافس الاتحاد مجددا على لقب البطولة، بعدما خطفها من «النمور» عام 2018 مع نفس المدرب، البرتغالي جورجي جيسوس.
وأحرز الجناحان سالم الدوسري، ومالكوم، هدفي الهلال في الدقيقتين الحادية والستين والثانية والسبعين، فيما أحرز الجناح السنغالي ساديو ماني هدف النصر الوحيد في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

شهدت المباراة طرد مباشر لنجم نادي النصر كريستيانو رونالدو، بسبب اعتداء واضح من دون كرة على مدافع الهلال علي البليهي في الدقيقة السادسة والثمانين.
وتجمع المباراة النهائية، الخميس المقبل، بين «الأزرق» والاتحاد، الذي تجاوز الوحدة بنفس النتيجة قبل بدء الديربي العاصمي.
ويخوض الهلال مباراة حسم لقب السوبر السعودي للمرة السادسة، فيما يخوضها الاتحاد للمرة الرابعة ويحاول الحفاظ على لقبه الذي حققه مطلع العام الماضي.
وجمعت مباراة حسم ذهب السوبر مرة سابقة بينهما، وحسمها الهلال، بنتيجة 2-1، في لندن، العاصمة البريطانية، مطلع موسم 2018ـ 2019.
في المقابل، ودع النصر للموسم الثاني على التوالي بطولة السوبر السعودي من نصف النهائي.
وكان الفريق خسر من الاتحاد 3-1 ضمن الدور ذاته الموسم الماضي، الذي شهد تغيير نظام البطولة وزيادة عدد فرقها من 2 إلى 4 وإجراء مباراتي نصف نهائي ثم نهائي بدلا من مباراة واحدة.
ولعبت 8 نسخ سابقة بنظام المباراة الواحدة بين بطلي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى