بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

رياضات أخرىأخبار شامبيونز

النيابة المصرية تصدر قرارات عاجلة في واقعة سقوط سور المدرج بمباراة الأهلي والاتحاد

في الواقعة المؤسفة بإنهيار سور مدرج في صالة حسن مصطفى، بالسادس من أكتوبر أثناء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كرة السلة.

أصدرت النيابة العامة المصرية قبل قليل، في بيان رسمي اليوم الأحد العديد من القرارات العاجلة، في واقعة انهيار سور المدرج والمسؤولين عن هذا ونتائج تحقيقاتها.

سقوط سور المدرج

وكان قد سقط مساء أمس اثناء المباراة، الاستاند المُلاصق بمدرج صالة حسن مصطفى أثناء مجريات لقاء سوبر السلة، وأسفر عن إصابة 27 مشجعاً من الجماهير الحاضرة للقاء.

قرارات النيابة المصرية

وجاءت قرارات النيابة العامة المصرية  في حادث مباراة الأهلي والاتحاد في كرة السلة كألاتي:-


-تشكل لجنة ثلاثية من مديرية الشباب والرياضة ويكلفون بمعاينة مقر الواقعة وإعداد تقرير مفصل بقيمة التلفيات وكذا بيان عما إذا كانت منصات الكاميرات آمنه للاستخدام من عدمه، ووضع لوحات إرشادية بمنع دخول الجمهور إليها نهائيًا.

-يطلب مسؤول الشركة الإفريقية لجلسة تحقيق عاجلة.

قرار بإخلاء سبيل مسؤول الأمن بنادي الاتحاد السكندري من ديوان القسم إذا سدد ضماناً مالياً وقدره 10 آلاف جنيه.

-قرار بإخلاء سبيل صحفي موظف وفرد أمن وطالب من جماهير الاتحاد السكندري بضمان محل إقامتهم.


-قرار من النيابة العامة بصرف مسؤول أمن الشركة الإفريقية المسؤولة عن تأمين صالة حسن مصطفى الداخلية والمدير التنفيذى لمجمع صالات حسن مصطفى ومهندس التشغيل والصيانة لصالة حسن مصطفى من سراي النيابة.

-التحفظ على وحدة التخزين بسراي النيابة لحين صدور قرار آخر.

-الاستعلام عن حالة المصابين.

الاتحاد السكندري

من ناحية أخرى، كان قد حرص مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحي، على توجيه الشكر للنادي الأهلي وجماهيره.

وقال الاتحاد السكندري، في بيان، إنه يشكر أعضاء مجلس إدارة الأهلي على تواجدهم بالمستشفيات عقب الحادث الذي وقع أمس في مباراة الأهلي والاتحاد في كأس السوبر المصري للسلة.


شكر النادي الأهلي

ونوه البيان بحرص كل من العامرى فاروق نائب رئيس النادي الأهلي والدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس اللجنة الطبية بالنادى الأهلي والكابتن خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادى الأهلي على التواجد بالمستشفى بصحبة رئيس النادي محمد مصيلحى، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم”.

واختتم بيان الاتحاد السكندري، ما يعكس الروح الطيبة بين الناديين ويعكس المعنى الحقيقي والسامي للرياضة فكل الشكر والتقدير لمنظومة النادى الأهلى على هذا الموقف المشرف، بحسب نص البيان.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى