بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

المنتخب السعودي يقلب الطاولة على عمان وتحول تأخرها إلى فوز قاتل 2-1

قلب المنتخب السعودي تأخره بهدف أمام نظيره العماني إلى فوز بهدفين لهدف، خلال المباراة المثيرة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب خليفة الدولي ضمن مباريات المجموعة السادسة من بطولة آسيا لكرة القدم التي تستضيفها قطر.
سجل ثنائية الأخضر عبدالرحمن غريب في الدقيقة 79 وعلي البليهي في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، فيما أحرز منتخب عمان هدفه من ركلة جزاء بواسطة صلاح اليحيائي عند الدقيقة الرابعة عشرة.
ووضع المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط في رصيده في المركز الثاني، في المجموعة التي يتصدرها المنتخب التايلاندي بفارق الأهداف عن الأخضر.
احتسب الأسترالي شون إيفانيز روبيرت حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب العماني بعدما عاد إلى تقنية (VAR) للتأكد من عرقلة حسان تمكبتي للمهاجم العماني داخل منطقة الـ18، سجل منها صلاح اليحيائي هدف السبق عند الدقيقة الرابعة عشرة.
وأرسل سعود عبد الحميد كرة عرضية أمام مرمى إبراهيم المخيني حارس عمان تجاوزت الدفاع سامي النجعي لتضيع فرصة أخرى.
ووفي الوقت بدل الضائع الذي حسبه الحكم بـ7 دقائق، عاد سعود مجددًا هيأ كرة للنجعي لكن الأخير سدد في جسد الحارس وينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العماني بهدف نظيف.
ومع انطلاقة الشوط الثاني ضغط الأخضر وتهيأت كرة لصالح الشهري الذي سدد من داخل منطقة الجزاء علت المرمى العماني.
وأجرى الإيطالي روبرتو مانشيني تبديلات بدخول عبدالله رديف بديلًا لسامي النجعي أولً،ا ثم دفع بالثنائي مختار علي وعبدالرحمن غريب دفعة واحدة ليدرك الثاني التعادل عند الدقيقة التاسعة والسبعين.
وأشرك المدرب فراس البريكان وفيصل الغامدي بديلين لسالم الدوسري ومحمد كنو قبل 8 دقائق على نهاية الوقت الرسمي.
واحتسب الحكم الأسترالي 8 دقائق وقت بدل ضائع تمكن علي البليهي من أدراك التعادل من ضربة رأسية عند الدقيقة السادسة من القت المحتسب بدلا من الضائع، لجأ الحكم إلى تقنية الفار لاحتسابه وتنتهي المواجهة بفوز الأخضر.
ويواجه المنتخب السعودي نظيره قيرجيزستان، الأحد المقبل، فيما يلاقي العماني نظيره التايلاندي في اليوم نفسه ضمن مباريات الجولة الثانية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى