بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

المغرب تفوز على ليبيريا 3-0 وتتصدر مجموعتها بتصفيات أمم إفريقيا

حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على نظيره الليبيري بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وعلى أرضية الملعب الكبير لمدينة أغادير، سيطر رفاق ياسين بونو على مجريات اللقاء وكانوا أكثر استحواذاً على الكرة، فيما اكتفى المنتخب الضيف بالتراجع إلى الخلف، مع خلقه لبعض الفرص المحتشمة.

وصنع أسود الأطلس مجموعة من الهجمات المتنوعة، والتي افتقدت غالبيتها للفاعلية والتركيز، في الوقت الذي كاد عبد الصمد الزلزولي أن يهز شباك المنتخب الليبيري، بتسديدة قوية خارج مربع العمليات من الجهة اليسرى، صدها حارس ليبيريا بنجاح.

وواصلت كتيبة وليد الركراكي الضغط نحو مرمى الخصم بحثاً عن تحقيق هدف التقدم، وهو ما تأتى ثوان قليلة قبل نهاية الشوط الأول، بعدما مرر المتألق أشرف حكيمي كرة من الجهة اليمنى لزميله أمين حارث، والذي سدد الكرة ووضعها في الشباك بنجاح.


ومع مطلع الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي فرض إيقاعه وسيطرته على المباراة، ليتمكن من الحصول على ضربة جزاء، إثر عرقلة للاعب يحيى عطية الله داخل مربع العمليات، نفذها أيوب الكعبي بنجاح.

وتواصلت السيطرة المغربية خلال باقي دقائق المباراة بتبادل جميل للكرات وتنوع للفرص، قبل أن يختتم أمين عدلي الغلة التهديفية للمنتخب، بعدما نجح في إضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية في آخر دقائق المباراة، لتنتهي المباراة بفوز عريض للأسود.

وبهذا الانتصار، عزز المنتخب المغربي صدارته للمجموعة 11 برصيد 9 نقاط، كما ضمن التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بالكوت ديفوار.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى