بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

المغرب تتصدر قائمة أغلى المنتخبات العربية والجزائر ثانيا ومصر في المركز الثالث

تصدر المنتخب المغربي لكرة القدم  الحاصل على المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة في قطر، قائمة أغلى المنتخبات العربية لكرة القدم للرجال، للعام الجاري 2023، و المركز الثالث عشر عالميا والأول عربيا بقيمة إجمالية تقدر بـ 310.1 مليون يورو، وهي القيمة التي تشمل أسعار كافة لاعبيه الدوليين.

وأشار موقع الإحصائيات الشهير “ترانسفير ماركت”، إلى أن تفوق منتخب “أسود الأطلس” يعود  إلى احتراف العديد من لاعبي منتخب المغرب في أوروبا، وارتفاع قيمة لاعبيه بصورة كبيرة بعد احتلال المركز الرابع في مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

حكيمي الأغلى

 

ويعد أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، أغلى اللاعبين في منتخب “أسود الأطلس” بقيمة تصل إلى 70 مليون يورو، بما يصل إلى 22.5% من إجمالي قيمة المنتخب، ويأتي بعده نايف أكرد في المركز الثاني بقيمة 32 مليون يورو، ونصير مزراوي بالمركز الثالث بقيمة 28 مليون يورو.


ويحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني في قائمة أغلى المنتخبات العربية برصيد 185.55 مليون يورو،

وتدين الجزائر بالفضل إلى إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي، الذي تقدر قيمته السوقية بـ40 مليون يورو، ورياض محرز لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي بنحو 30مليون يورو.

وجاء المنتخب المصري في المركز الثالث ضمن قائمة أغلى المنتخبات العربية، بقيمة إجمالية تصل إلى 112 مليون يورو، وذلك بفضل وجود النجم محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي تقدر قيمته السوقية بـ70 مليون يورو، أي ما يعادل 62.5% من القيمة السوقية لمنتخب بلاده.

ويتقاسم عمر مرموش ومصطفى محمد المركز الثاني بقيمة تصل إلى 6 ملايين يورو لكل منهما، ويليهما أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك في المركز الرابع بقيمة 4.5 مليون يورو.


قائمة الأغلى

 

وفي ما يلي قائمة أغلى المنتخبات العربية للعام 2023، وفقا لموقغ “ترانسفير ماركت المتخصص في أجور اللاعبين والمدربين وسوق التنقلات والقيمة المالية لأندية ومنتخبات كرة القدم:

المغرب: 310.10 مليون يورو

الجزائر: 185.55 مليون يورو

مصر: 112 مليون يورو


تونس: 52.53 مليون يورو

الإمارات: 18.55 مليون يورو

السعودية: 14.55 مليون يورو

سوريا: 11.90 مليون يورو

الأردن: 9.75 مليون يورو

العراق: 8.13 مليون يورو

البحرين: 7.30 مليون يورو.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى