بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

الكاف يعاقب الركراكي والاتحاد المغربي يستأنف ويصف العقوبة بالمجحفة

أوقفت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي 4 مباريات، على خليفة الأحداث التي أعقبت مواجهة أسود الأطلس والكونغو الديمقراطية، في ثاني جولات المجموعة السادسة لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وقرر الكاف إيقاف وليد الركراكي لأربع مباريات، منها مباراتين نافذتين ومباراتين مع وقف التنفيذ، كما قرر الاتحاد القاري أيضا فرض غرامة مالية على الركراكي والاتحادين الكونغولي والمغربي، ويُنتظر أن يُصدر الاتحاد الإفريقي قرارات اللجنة التأديبية بشكل رسمي في الساعات القليلة القادمة.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان الثلاثاء الماضي: بدأ الكاف تحقيقاً رسمياً مع الاتحادين المغربي والكونغولي لكرة القدم بشأن الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخبين في كأس أمم إفريقيا.

من جانبه قرر الاتحاد المغربي استئناف القرار، وقال اتحاد الكرة المغربي في بيان رسمي: على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم بكوت ديفوار، المتمثل في إيقافه 4 مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار.


وأكد اتحاد الكرة المغربي أن القرار مجانباً للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن السيد وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تحقيقاً في الواقعة، حيث شهدت نهاية مواجهة المغرب والكونغو الديمقراطية أحداث شغب كبيرة بين لاعبي المنتخبين بسبب خلاف مع المدير الفني لأسود أطلس وليد الركراكي.

وعقب صافرة الحكم بيتر واويرو الذي قاد اللقاء، نشب خلاف لفظي بين مدافع الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا والمدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي ليدخل لاعبي المنتخبين على الخط ويتفاقم المشكل بينهما.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى