بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات أفريقيا لكأس العالمأخبار شامبيونز

الكاف يحدد موعد قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

وسط ترقب كبير، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 بعد غد الخميس، وذلك فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

كاف

وأكد “الكاف”، إن هذا سيأتي على هامش الجمعية العمومية العادية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، رقم 45، ووالتى ستشهد تقسيم منتخبات القارة السمراء إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات.

منتخب مصر

وكان قد ضمن منتخب مصر، التواجد فى التصنيف الأول بقرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والذى يضم منتخبات كل من المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، مصر، نيجيريا، ومنتخب الكاميرون، مالي، ومنتخب كوت ديفوار، فيما احتل منتخب مصر، المركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا.

منتخبات إفريقيا

وكان قد أعلن فيفا، زيادة عدد منتخبات أفريقيا المشاركة فى مونديال 2026 لـ 9 منتخبات، بجانب منتخب آخر يخوض الملحق، فيما ستقام القرعة فى كوت ديفوار، وذلك بمشاركة 54 منتخبًا، أى جميع المنتخبات الأفريقية. وبعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم بدءا من نسخة 2026، ليصبح 48 منتخبًا، فقد زادت مقاعد افريقيا وسيتأهل عن القارة السمراء 9 منتخبات بصورة مباشرة إلى دور المجموعات من كأس العالم 2026.


موعد قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

ووفق بيان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، كاف، فإن قرعة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ستقام فى تمام الساعة السادسة مساء، بتوقيت كل من القاهرة ومكة المكرمة، وذلك بعد غد الخميس الموافق 13 يوليو، على أن يتم بث القرعة على منصات الاتحاد الافريقى مباشرة.

وشدد الكاف، إن السحب سيكون مباشرًا على منصات كاف، وسيتم تقسيم الاتحادات الأعضاء إلى 9 مجموعات، على أن يتأهل الفائزون من كل مجموعة وذلك بشكل تلقائي إلى كأس العالم.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى