بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

العينأخبار شامبيونزدوري أبطال آسيا

العين يكتسح يوكوهاما بخماسية ويعتلي عرش الكرة الآسيوية

توج نادي العين بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن اكتسح يوكوهوما 5-1، مباراة إياب نهائي البطولة التي أقيمت على إستاد هزاع بن زايد.

وكان يوكوهاما قد فاز في مباراة الذهاب 2-1، قبل أن يقلب العين النهائي إياباً لصالحه بخماسية كاملة مقابل هدف وحيد.

وفرض اللاعب المغربي سفيان رحيمي نفسه نجماً للنهائي بعد أن سجل الهدفين الأول والثالث، وتسبب في ركلة جزاء الهدف الثاني، وصنع الهدف الرابع.

كما تسبب رحيمي في طرد حارس الفريق الياباني قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة.


وحقق بذلك العين لقب الأبطال الثاني في تاريخه بعد عام 2003، وضمن مشاركته في كأس العالم للأندية صيف 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة.

شهد الشوط الأول من إياب نهائي دوري أبطال آسيا إثارة كبيرة بتسجيل 3 أهداف مقابل طرد على حارس يوكوهاما ويليام بوب.

وباغت العين ضيفه بهدف مبكر منذ الدقيقة الثامنة عبر المغربي المتألق سفيان رحيمي، بتمريرة سحرية من زميله نادر يحيى.

العين واصل ضغطه على دفاعات يوكوهاما معتمدا على توغلات بندر الأحبابي من الجهة اليمنى ورد الضيف بأول محاولة عبر تصويبة سهلة من البير دا سيلفا في الدقيقة السادسة والعشرين.


وضاعف كاكو النتيجة للعين من ركلة جزاء في الدقيقة 32، ليشعل الأجواء في استاد هزاع بن زايد.

وفي غفلة من الجميع، قلص البرازيلي يان ماتيوس النتيجة للفريق الياباني في الدقيقة 40، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وقبل نهاية الشوط الأول، تلقى يوكوهاما ضربة قوية بطرد حارسه ويليام بوب بعد عرقلة رحيمي.

بدأ الشوط الثاني بهدوء نسبي من الجانبين، قبل أن يشعل رحيمي الأجواء بهدف ثالث رائع للعين من تصويية محكمة في الدقيقة السابعة والستين.

العين تمكن من قتل المباراة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بهدف رابع عبر البديل لابا كودجو العائد من الإصابة، بعد أن استغل تمريرة من رحيمي، قبل أن يختم لابا الخماسية بهدف في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى