بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

العينأخبار شامبيونزالهلال السعوديدوري أبطال آسيا

العين يقسو على الهلال 4-2 ويضع حدا لسلسلة انتصاراته القياسية

أنهى فريق العين الإماراتي سلسلة انتصارات الهلال القياسية العالمية، التي بدأت قبل أكثر من 205 يوما وشملت 34 مباراة، بعد أن ألحق به الهزيمة بنتيجة 4-2 ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مكبدا «الأزرق» خسارته السادسة بأربعة أهدافٍ أو أكثر في البطولة، التي انطلقت عام 2003.
وأحرز المغربي سفيان رحيمي والباراجوياني أليخاندرو كاكو رباعية أصحاب الأرض، عند الدقائق «6 و26 و38 و56»، من اللقاء، الذي استضافه ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.
وحافظ «الأزرق» على أمل التأهل إلى النهائي بإحراز هدفين، قلصا فارق الأهداف، أحرزهما البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا وسالم الدوسري، في الدقيقتين 49 و78.
ويلتقي الفريقان، إيابًا، الثلاثاء المقبل في الرياض، لحسم هوية المتأهل منهما إلى نهائي القارة.
وخسِر الهلال خمس مباريات سابقة لحساب البطولة ذاتها بأربعة أهداف أو أكثر، إحداها من السد القطري، في إياب نصف نهائي 2019، بالنتيجة ذاتها التي حققها العين، 4ـ2.
وعبر «الأزرق» يومها، بمجموع أهداف المباراتين، إلى النهائي، وتوج بالبطولة.
وفاز الغرافة القطري بالنتيجة ذاتها على الهلال، في إياب ربع نهائي نسخة 2010، لكن الفريق السعودي عبر إلى الدور التالي بمجموع المباراتين.

وكان الهلال قد حقق الانتصار في المباريات الـ 34 التي سبقت خسارته من العين، مدونا باسمه سلسلة انتصارات قياسية في عالم كرة القدم، سجلتها موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى