بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

العربي

العربي يتجاوز المرخية برباعية ويواصل صحوته في الدوري القطري

حقق فريق العربي فوزه الثاني على التوالي في الدوري القطري بعدما تجاوز المرخية برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الجمعة على استاد حمد الكبير، ضمن الجولة العاشرة من المسابقة.

سجل أهداف المباراة كل من التونسي يوسف المساكني هدفين في الدقيقتين 30 و 45، والإسباني رافيينا ألكنتارا في الدقيقة 70، والسوري عمر السومة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأكمل المرخية المباراة منقوصا عقب طرد محمد السلطاني إثر تلقيه الإنذار الثاني بعد تدخله العنيف ضد عبدالله معرفيه في الدقيقة الثامنة والخمسين.

ورفع العربي رصيده إلى النقطة 12 مع مباراة مؤجلة أمام السد، ليتقدم مؤقتا إلى المركز السادس، في حين مني المرخية بهزيمته التاسعة، ليبقى رصيده عند ثلاث نقاط فقط احتل بها المركز الأخير.


وفرض العربي أفضليته الكبيرة على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، وكان الأكثر وصولا وتهديدا لمرمى منافسه، مهدرا عديد الفرص أخطرها رأسية المهاجم الدولي السوري عمر السومة التي ارتدت من العارضة في الدقيقة الثامنة والعشرين.

وأثمر الضغط عن هدف السبق عندما سدد عمر السومة ضربة حرة صدها الحارس لتصل إلى يوسف المساكني الذي أودعها الشباك في الدقيقة الثلاثين، قبل أن يعود المساكني ليسجل هدفا ثانيا بعد عرضية عبدالله معرفيه، بيد أن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» ألغى الهدف بداعي التسلل.

وواصل المساكني تألقه، معززا تقدم فريقه بالهدف الثاني بعدما استغل تمريرة الإيطالي ماركو فيراتي، وراوغ المدافع وسدد في الشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بثنائية نظيفة للعربي.

وفي الشوط الثاني واصل العربي ضغطه الهجومي بحثا عن زيادة الغلة، في حين حاول المرخية تنظيم صفوفه والظهور بصورة أفضل، بيد أنه تأثر بالنقص العددي بطرد لاعبه محمد السلطاني إثر تلقيه الإنذار الثاني بعد تدخله العنيف على عبدالله معرفيه في الدقيقة الثامنة والخمسين.


ودانت السيطرة للعربي بشكل كامل عقب النقص، لينجح في تسجيل الهدف الثالث بعدما ارتقى البرازيلي رافيينا ألكنتارا لعرضية ماركو فيراتي وأودعها الشباك بطريقة رائعة، مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة السبعين.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أضاف عمر السومة الهدف الرابع بعدما وصلته تمريرة محمد التعبوني، وسددها زاحفة سكنت الشباك، مؤكدا انتصار فريقه الذي واصل صحوته محققا فوزه الثاني تواليا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى