بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس الخليجأخبار شامبيونز

العراق: إغلاق أبواب ملعب البصرة قبل نهائي خليجي 25 بساعات بعد امتلاء المدرجات

وسط قلق بالغ من التدافع الجماهيري الهائل اليوم، نحو ملعب البصرة الدولي الذي ستقام فيه مباراة العراق وعمان في نهائي خليجي 25.

وأعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري غلق جميع بوابات ملعب البصرة الدولي، الذي يستضيف المباراة بعد امتلاء المدرجات. ومن المرتقب، أن يواجه منتخب العراق نظيره منتخب عمان، على ملعب البصرة “جذع النخلة”.

وكانت قد شهدت أحداث ما قبل المباراة، تدافع هائل بين الجماهير من أجل الدخول إلى ملعب المباراة، ما أسفر عن عدد كبير من الإصابات وسقوط حالة وفاة وفق ما نقلته قناة بي إن سبورتس القطرية”.

إغلاق أبواب ملعب البصرة

وشدد عبد الأمير الشمري، في تصريحات نقلتها قناة “الكأس”، وقبل ساعات من انطلاق المباراة، إنه تم غلق أبواب ملعب البصرة بعد امتلاء المدرجات عن آخرها”.


في سياق متصل، دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني المواطنين لتقديم العون والمؤازرة لدعم الجهات المعنية في بطولة خليجي 25، والرحيل عن محيط المباراة. بحسب توجيهاته.

في موعدها

وأكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، إقامة المباراة في موعدها المحدد في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة دون تأجيل أو إلغاء. وكانت السلطات العراقية قد ألمحت قبل قليل، إلى إمكانية تأجيل أو إلغاء المباراة بسبب أحداث التدافع بين الجماهير.

محافظ البصرة

وفي تصريحات صحفية سابقة، قال محافظ البصرة:”مباراة نهائي خليجي 25 بين العراق وعمان قد تلغى، أو تنقل إلى دولة آخرى، وذلك بسبب التزاحم الكبير للدخول إلى الملعب”.

مباراة العراق وعمان والقنوات الناقلة

ومن المقرر، أن تنقل المباراة عبر كل من قناة الكويت الرياضية، وقناة أبو ظبي الرياضية 1، وقناة الكأس القطرية 1.


وكان منتخب العراق وصل إلى نهائي البطولة، بعدما تخطى عقبة قطر في الدور قبل النهائي بنتيجة 2-1، فيما تأهل منتخب عمان، إلى نهائي البطولة بعد الفوز على البحرين في مباراة دور نصف النهائي 1-0.

ومن المرتقب، أن تختتم بطولة خليجي 25 المقامة في مدينة البصرة بالعراق، اليوم الخميس، بمواجهة قوية بين عمان والعراق.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى