بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الصفاقسيأخبار شامبيونزالأفريقي

الصفاقسي يفوز على الأفريقي 2-1 ويتأهل إلى نهائي كأس تونس

حقق الصفاقسي الأحد فوزا مثيرا وصعبا على الأفريقي 2-1 في نصف نهائي كأس تونس، ليتأهل ويواجه مستقبل المرسي في المباراة النهائية.

وكان مستقبل المرسي قد فاز على اتحاد بنقردان 1-0 ليتأهل هو الآخر إلى الدور النهائي.

وتقدم الافريقي بهدف عبر جناحه الأيسر زهير الذوادي من ركلة جزاء في الدقيقة 76 لكن الموريتاني إسماعيل دياكيتي تعادل للصفاقسي بعد ست دقائق.

واستمر اللعب متكافئا قبل أن يطلق فارس ناجي تسديدة مذهلة من خارج المنطقة سكنت شباك الأفريقي في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي.


وقد بحث الإفريقي عن التسجيل منذ بداية اللقاء، وكاد أن يفعلها في الدقيقة الخامسة إثر خروج غير موفق للحارس أيمن دحمان، الذي تدارك الموقف أمام شهاب العبيدي.

وفي الدقيقة السابعة والعشرين، كاد نادر الغندري أن يفتتح النتيجة، بعدما ارتقى فوق الجميع وصوب بالرأس، لكن العارضة أنقذت الصفاقسي.

وانفرد يوسف سنانة بالحارس أيمن دحمان، لكن تصويبته مرت بجوار المرمى، وذلك في الدقيقة الـ 50.

وطالب الصفاقسي بركلة جزاء في الدقيقة الحادية والستين، معتبرا أن الكرة لمست يد الغندري، إلا أن الحكم هيثم قيراط أمر بمواصلة اللعب.


وحدث التحام بين حسين علي ولاري العزوني، في منطقة الجزاء، فتم اللجوء لتقنية الفيديو، التي منحت الإفريقي ركلة جزاء في الدقيقة 75.

ومنح الحكم ركلة جزاء لصالح الإفريقي بعد اللجوء لتقنية الفار وحولها زهير الذوادي إلى هدف التقدم لصالح الإفريقي، في الدقيقة السابعة والسبعين.

وفي الدقيقة الثالثة والثمانين أدرك الصفاقسي التعادل، بعد تخبط بين الحارس الشرفي ونادر الغندري، استغله إسماعيل دياكيتي  وأسكن الكرة في الشباك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع اللجوء إلى ركلات الترجيح، وتحديدا في الدقيقة 122، لعب بلال الحمر الكرة في اتجاه فارس ناجي، الذي غالط حارس الإفريقي بتصويبة قوية، مانحا الصفاقسي بطاقة التأهل في الوقت القاتل.

 


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى