بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري القطري

الشمال يحقق فوزه الأول في الدوري القطري على حساب الأهلي

حقق الشمال فوزه الأول في بطولة الدوري القطري لكرة القدم، وجاء على حساب الأهلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على استاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الثامنة من البطولة.

وسجل هدفي الشمال كل من مهدي سالم في الدقيقة السابعة والثلاثين ولاعب الرأس الأخضر ريكاردو جوميز في الدقيقة الستين، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد التونسي نعيم السليتي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

ورفع الشمال رصيده إلى النقطة السادسة وتقدم إلى المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند ست نقاط وتراجع للمركز العاشر بفارق الأهداف عن الشمال.

وكان الشمال الطرف الأفضل مطلع المباراة، من خلال الوصول وتهديد مرمى الأهلي في عديد المناسبات، وسجل هدفا عبر الإيراني أوميد إبراهيمي، لكن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد VAR الغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة الثانية والعشرين.


وواصل الشمال بحثه عن الأسبقية حتى تحقق له ما أراد عبر مهدي سالم الذي استغل تمريرة ريكاردو جوميز وسدد كرة قوية لم يتمكن الحارس مروان شريف من صدها، لتسكن الشباك في الدقيقة السابعة والثلاثين.

وكاد مهدي سالم أن يسجل هدفاً ثانياً بعدما وضعته تمريرة أخرى من ريكادرو جوميز أمام المرمى لكن الحارس تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى ركينة في الدقيقة الثانية والأربعين.

وفي الوقت بدل الضائع استطاع الأهلي أن يعدل النتيجة بعدما أرسل جاسم محمد كرة عرضية استقبلها التونسي نعيم السليتي كما يجب وحولها برأسه للشباك في الدقيقة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وأظهر الأهلي صورة مغايرة في الشوط الثاني، وكان الطرف الأفضل، وكاد نعيم السليتي أن يسجل هدف التقدم عندما أرسل تسديدة قوية أبعدها الحارس، فيما أهدر الأردني يزن النعيمات فرصة سانحة للتسجيل عندما انفرد بالمرمى لكنه لم يحسن التصرف، وسدد الكرة بتسرع بجوار القائم في الدقيقة 58.


وعلى عكس مجريات اللعب، شن الشمال هجمة مرتدة لتصل الكرة الى الأردني علي علوان الذي توغل من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية وصلت لريكاردو جوميز خلف الدفاع فوضعها في الشباك، مانحا الشمال التقدم في الدقيقة الستين.

وضغط الأهلي بعد التأخر بحثا عن التعديل، وسنحت للاعبيه عدة فرص، أبرزها تلك الكرة التي وصلت للبديل عبد الرشيد إبراهيم داخل منطقة الجزاء وسددها فوق العارضة في الدقيقة الثانية والسبعين.

وفي الوقت بدل الضائع رفض الحكم عبد الرحمن الجاسم منح الأهلي ركلة جزاء بعدما استدعاه حكام تقنية الفيديو VAR لمراجعة حالة ارتكاب خطأ ضد أحمد السباعي من قبل لاعب الشمال ماجد محمد، لتنتهي المباراة بفوز أول للشمال بعد ثلاث تعادلات وأربع خسائر.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى