بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

السودان تسقط أمام الكونغو 2-0 وتفشل في التأهل لنهائيات الكان

حسم منتخب الكونغو الديمقراطية بطاقة التأهل الثانية من المجموعة التاسعة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 لكرة القدم، المقررة مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.

وفاز منتخب الكونغو الديمقراطية على المنتخب السوداني بهدفين نظيفين على ملعب الشهداء بكنشاسا، مساء اليوم السبت، ليحرم السودان من التأهل.

وتأخرت بداية المباراة 50 دقيقة عن موعدها الرسمي لأسباب تنظيمية مع الحضور الجماهيري الغفير الذي تخطى حاجز الـ80 ألف متفرج.

وتقدم منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة أحرزه يو بونجوندا بعد انفراد صريح بالحارس السوداني محمد مصطفى.


وأضاف نجم نادي بيراميدز الجديد فيستون كالالا مايلي الهدف الثاني في الدقيقة السابعة والسبعين بعد أن تسلم الكرة في منطقة الجزاء ثم سدد بقوة بذكاء كبير.

وسجل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية عودته للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد أن غاب عن النسخة الماضية، وهي المرة الـ 20 التي يتأهل فيها لنهائيات كأس إفريقيا.

وأنهى منتخب الفهود التصفيات الإفريقية في المركز الأول بالمجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه موريتانيا.

فيما ختم منتخب السودان المنافسات في المركز الرابع الأخير بـ6 نقاط، حيث كان مطالباً بالفوز اليوم للتأهل بفارق المواجهات المباشرة عن الكونغو الديمقراطية، لسابق تحقيقه للفوز في مباراة الذهاب.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى