بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

بطولة أمم إفريقيا للمحليينأخبار شامبيونز

السنغال تفوز على الجزائر 5-4 بركلات الترجيح وتقتنص لقب الشان

توج المنتخب السنغالي بلقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين الشان عقب تغلبه على نظيره المنتخب الجزائري بركلات الترجيح 5/4،  في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت على ملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائرية، وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

واللقب هو الأول للمنتخب السنغالي في ثالث مشاركة له بالبطولة، بينما اكتفى المنتخب الجزائري بالمركز الثاني رغم أنه لم يخسر أية مباراة ولم تتلق شباكه أي هدف، وكان منتخب محاربو الصحراء قد سبق له الحصول على المركز الرابع في النسخة الثانية التي استضافتها السودان 2011.

وسيطر على المباراة الحسابات التكتيكية لمدربي الفريقين، وهو ما جعل الفرص الحقيقية للتهديف تغيب تماما، الأمر الذي جعل الارتباك يسيطر على أداء اللاعبين الذين قدموا مستوى فنيا لم يرق لأهمية المباراة النهائية.

وكان المنتخب السنغالي أفضل نسبيا في خلال الوقت الأصلي للمباراة، فيما عاد المنتخب الجزائري في الوقت الإضافي لكن دون أن ينجح في اختراق دفاع أسود التيرانجا.


وفي ركلات الترجيح، ضيع أيمن محيوص، هداف البطولة بـ5 أهداف، فرصة إهداء اللقب للمنتخب الجزائري بعدما ضيع الركلة الأخيرة بطريقة غريبة، لينقذ الشيخ ندياي الذي كان أضاع الركلة الرابعة للمنتخب السنغالي. قبل أن يهدر أحمد قندوسي، الركلة السادسة للجزائر التي توجت السنغال بالشان للمرة الأولى في تاريخ أسود التيرانجا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى