بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونزدوري السوبر الإفريقي

السعودية تقدم عرضا لرعاية دوري السوبر الإفريقي بـ 200 مليون دولار

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن المملكة العربية السعودية دخلت في محادثات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بشأن صفقة بقيمة 200 مليون دولار، لرعاية الدوري الأفريقي الممتاز الجديد.

وذكرت صحيفة الجارديان أن المملكة العربية السعودية قدمت عرضاً ضخماً لرعاية “السوبر ليج”، في اتفاق يمكن أن يساعد في تأمين دعم القارة السمراء لأي محاولة مستقبلية لتنظيم كأس العالم.

ومن المتوقع أن يطلق “كاف” مسابقة الدوري في أكتوبر بمشاركة 24 فريقاً، بعد أن حظيت بدعم كبير من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، وذلك كجزء من خطط لرفع الصورة العالمية للأندية الأفريقية وتحقيق زيادة في الإيرادات.

وتم التخطيط لدوري السوبر، الذي طرحه إنفانتينو لأول مرة في عام 2018، وأعلن عنه رئيس “كاف” باتريس موتسيبي، في أكتوبر ، على أن يكون لديه صندوق جوائز بقيمة 100 مليون دولار، تشمل 11.6 مليون دولار للفائز – ما يقرب من 8 ملايين دولار أكثر من العرض الحالي للفائزين. من دوري أبطال إفريقيا، وصندوق تضامن يجلب لكل من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 اتحاداً مليون دولار سنوياً لتطوير كرة القدم.


وقالت الجارديان إن بطولة “السوبر ليج” تأجلت إلى موسم 2024/2025 حتى يتم الاتفاق مع المملكة العربية السعودية حول عقد الرعاية الجديد.

ومن المتوقع أن تنطلق أول نسخة مصغرة من البطولة بمشاركة 8 أندية فقط، بداية من 17 أكتوبر القادم حتى 30 نوفمبر من الموسم المقبل.

 


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى