بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

السد القطريأخبار شامبيونز

السد يفوز على الأهلي 4-1 ويتصدر الدوري القطري مؤقتا

فاز السد على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين اليوم السبت ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي.

وسجل رباعية السد كل من محمد حزباوي في الدقيقة السابعة، وأكرم عفيف في الدقيقة السادسة والعشرين، ويوسف عبدالرزاق في الدقيقة الثانية والستين، وجونزالو بلاتا في الدقيقة الثامنة والسبعين، فيما سجل التونسي نعيم السليطي هدفي الأهلي من ركلتي جزاء في الدقيقتين الخامسة والسبعين والرابعة والثمانين.

ورفع السد رصيده إلى ست نقاط في صدارة المنافسة مؤقتا، فيما بقي الأهلي من دون نقاط.

هجوم ضاغط

ولم يجد السد صعوبة في الوصول لمرمى الأهلي منذ بداية المباراة ونجح الفريق في تشكيل هجوم ضاغط على الجانب الأيسر مستفيدا من سرعة ومهارة أكرم عفيف ومساندة زميله غونزالو بلاتا، ليضطر الأهلي للبقاء دفاعا وحماية مرماه.


ولم تمض دقائق على البداية حتى نجح السد في افتتاح النتيجة برأسية من اللاعب محمد حزباوي الذي استفاد من ركنية دقيقة نفذها أكرم عفيف ليقابلها برأسه هدفا للسد.

وحاول الأهلي تعديل النتيجة ببعض المحاولات عن طريق عبدالرشيد ونعيم السليطي إلا أن السد أحكم التغطية على لاعبي الأهلي وواصل في الهجوم بحثا عن هدف ثاني.

ركلة جزاء عفيف

ونجح أكرم عفيف في الحصول على ركلة جزاء بمهارة عالية تعرض بعدها لعرقلة من المدافع جاسم محمد ليتصدى عفيف لتنفيذ ركلة الجزاء ويسجل الهدف الثاني لفريقه وينتهي شوط اللعب الأول بهدفين لصالح السد.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي تنظيم صفوفه من أجل العودة للنتيجة وقاد بعض المحاولات عن طريق عبدالرشيد إبراهيم وعمر سيكو ونعيم السليطي إلا أنها لم تكلل بالنجاح نتيجة التسرع في التسديد على المرمى.


وكاد نعيم السليطي الوصول لمرمى السد من مرتدة سريعة عن طريق عمر سيكو وعبدالرشيد ولكن تسديدة السليطي ارتطمت في دفاع السد.

هدف جديد

وفي الوقت الذي كان فيه الأهلي يبحث عن هدف ارتد السد بهجمة أخطأ في تقديرها دفاع الأهلي ليضيف السد الهدف الثالث عن طريق يوسف عبدالرزاق من تمريرة لأكرم عفيف بعد مرور ساعة على انطلاقتها.

ولم يستسلم الأهلي لتقدم السد ونجح يزن النعيمات في الانطلاق بكرة من ياسر السباعي ليتعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء وهو في مواجهة المرمى ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 75 ويحصل على إثرها مدافع السد أحمد سهيل على بطاقة حمراء، وينجح نعيم السليطي في تنفيذ ركلة الجزاء مسجلا الهدف الأول للأهلي.

ولم تمض دقائق معدودة على هدف الأهلي حتى عاد السد لتسجيل الأهداف بالهدف الرابع عن طريق جونزالو بلاتا الذي استفاد من خطأ مدافع الأهلي محمد عماد في الدقيقة الثامنة والسبعين.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى