بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

السد القطريأخبار شامبيونزالعربي

السد يفاجئ العربي ويفوز 2-0 ويهدي صدارة الدوري القطري للدحيل

حقق فريق السد الفوز على العربي المتصدر بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم الإثنين، على استاد حمد الكبير لحساب الجولة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

ورفع السد رصيده إلى 13 نقطة ليصعد إلى المركز الخامس مؤقتا، متقدما على فريق نادي قطر بفارق الأهداف، بينما توقف رصيد العربي عند 22 نقطة ليتراجع للمركز الثاني للمرة الأولى هذا الموسم ليتكبد الفريق هزيمته الثانية.

وقدم السد خدمة كبيرة للدحيل الذي صعد لقمة الترتيب 23 نقطة بفارق نقطة واحدة عن العربي.

وحفلت المباراة بالعديد من الجمل التكتيكية من الجانبين، فرض خلالها الخط الدفاعي لفريق السد نفسه واستطاع التعامل مع خطورة ثنائي العربي يوسف المساكني وعمر السومة.


وتمكن العربي من إظهار أفضليته في الدقائق العشر الأولى، بيد أن دفاع السد كان يقظا لمحاولات الثلاثي عمر السومة ويوسف المساكني وناصر كلا، فمرت الكرة الرأسية للسومة فوق العارضة، وعاد نفس اللاعب ليرتقي لكرة مرفوعة من يوسف المساكني لكن خوخي بوعلام أنقذ الموقف وحول كرته إلى ركنية قبل أن يستعيد السد السيطرة على معركة الوسط، واعتمد اللعب بين الخطوط والاختراق من العمق وبناء الهجمات من الخلف والانطلاق بواسطة بغداد بونجاح وأكرم عفيف.

وفي الدقائق السبع الأخيرة عاد العربي للسيطرة على منطقة الوسط عبر المساكني والكرات العالية الساقطة إلى السومة وتوغلات البرازيلي رافينيا الكانتارا التي شكلت قلقا كبيرا لدفاع السد لكن النتيجة بقيت التعادل السلبي بدون أهداف مع نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، استمرت المحاولات الهجومية من الجانبين وكانت البداية لزملاء عمر السومة حين مرر الأخير كرة ليوسف المساكني داخل الصندوق ليصوبها الأخير بطريقة ذكية ليتابعها ناصر كلا في الشباك لكن راية التسلل حرمت العربي من الأسبقية بعد مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية.

وكاد رودريجو تاباتا أن يباغت دفاع العربي بهدف الأسبقية في الدقيقة الخامسة والخمسين إثر خطأ فادح للايسلندي أرون جونارسون لكن الحارس جاسم الهيل أبعد الكرة في الوقت المناسب ببراعة.


وأجاد الإسباني خوانما ليو مدرب السد أيضا على المستوى الدفاعي، وانتبه مبكرا لنقطة ضعف واضحة، في مركز الظهير الأيمن، وسعى لتعطيل انطلاقات المساكني.

واستطاع حسن الهيدوس مضاعفة النتيجة في الدقيقة الثانية والسبعين بعد كرة مباشرة نفذها الإسباني سانتي كازورلا قوسية لتبعد من دفاع العربي لتجد الهيدوس بانتظارها ليصوب بقوة على مشارف المنطقة وتستقر في شباك جاسم الهيل حارس العربي من جديد لتزداد مهمة العربي في الرجوع بالنتيجة صعوبة.

وحاول العربي تنظيم صفوفه في الدقائق الأخيرة لكنه افتقد للتركيز، إلى جانب غياب فاعلية الأطراف ليحافظ السد على النتيجة ويتمكن من تحقيق فوزه الثاني على التوالي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى