بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الزمالكأخبار شامبيونزبيراميدز

الزمالك يتخطى عقبة بيراميدز ويتأهل لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر

تأهل نادي الزمالك إلى نهائي كأس مصر لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي، بفضل تغلبه بصعوبة على نادي بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لكل فريق.

شهدت المباراة أفضلية كبيرة من جانب بيراميدز معظم الوقت، حيث تقدم في النتيجة عن طريق الكونغولي فيستون ماييلي في الدقيقة الخامسة بعد استغلاله لتمريرة رائعة من نجم الوسط المغربي وليد الكرتي.

كاد الزمالك يُحرز هدف التعادل في الدقيقة السادسة عشرة، إلا أن تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة، نفذها اللاعب أحمد سيد زيزو، ارتطمت في العارضة، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

ارتفعت درجة حرارة المباراة خلال الشوط الثاني، خاصةً بعد إشهار الحكم أحمد الغندور لبطاقة حمراء مباشرة في وجه مدرب بيراميدز جايمي باتشيكو – مدرب الزمالك الأسبق – عند الدقيقة الثالثة والستين.


وفي الدقيقة الثامنة والسبعين نال نجم بيراميدز أحمد توفيق بطاقة صفراء ثانية ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، وسط تكثيف الزمالك لمحاولاته على مرمى أحمد الشناوي.

وبعد طول انتظار، نجح الزمالك في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بواسطة لاعب الوسط نبيل مانجا.
تضاعفت الإثارة أكثر في الأشواط الإضافية، بتسجيل مصطفى فتحي لهدف تقدم بيراميدز 2-1 بمساعدة من الجناح البديل رمضان صبحي الذي تسبب نزوله في تحسن كبير في مستوى فريقه.

لكن سرعان ما عدل الزمالك النتيجة في الدقيقة 100 بواسطة المهاجم البنيني البديل سامسون من جملة فنية مذهلة بعد تبادله للكرة بينه وبين يوسف إبراهيم أوباما ليجعلها 2-2.

استعاد بيراميدز تقدمه للمرة الثالثة بفضل تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء للاعب محمد حمدي بعد تمهيد كرة رأسية من مصطفى فتحي على حافة منطقة الزمالك في الدقيقة 106، لتسكن تسديدة حمدي أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد عواد.


رفض الزمالك التسليم لهذه النتيجة، وواصل تكثيف محاولاته على مرمى بيراميدز خلال ما تبقى من الشوط الإضافي الثاني، ليدرك التعادل 3/3 في الدقيقة 111 برأسية للمهاجم ناصر منسي بعد عرضية أحمد سيد زيزو من ركلة ركنية.

وفي ركلات الجزاء، كاد الزمالك يخسر بعد إهدار محمد أشرف للركلة الثانية بارتطام تسديدته في العارضة، غير أن الحارس محمد عواد أبدع في التصدي لركلتين متتاليتين من أحمد سامي ومصطفى فتحي ليقود فريقه لتأهل صعب ومثير إلى المباراة النهائية ليضرب موعدا مع الأهلي الغريم التقليدي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى