بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

قطر 2022أخبار شامبيونز

الركراكي يعرب عن سعادته بعد تكريم ملك المغرب محمد السادس

عبر وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن سعادته الغامرة بالاستقبال الحافل لبعثة الأسود في المغرب وتكريمه من الملك محمد السادس، عقب عودتهم من قطر والحصول على المركز الرابع في مونديال 2022، في إنجاز تاريخي للعرب والمنتخبات الأفريقية يحدث للمرة الأولى.

وأكد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب أن كان ترحيبا لا ينسى ومسرور برؤية الفرح والابتسامة على وجوه الجميع.

إشادة من الفيفا بطريقة استقبال المنتخب المغربي

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أثنى مساء اليوم الثلاثاء، بالاستقبال الرائع الذى حظى به المنتخب المغربى بعد عودته إلى بلاده بعد مشاركته التاريخية فى بطولة كأس العالم 2022.

وأشار فيفا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “منتخب المغرب حط الرحال في الرباط، منتخب خلفه شعب كامل، بل أمة كاملة، ️استقبال رائع حظي به المغاربة في بلدهم”.


وتابع الفيفا في تغريدته “منتخب المغرب لم يكن مفخرة لقيم عالم كرة القدم داخل الملعب فقط، بل خارجه أيضًا، بعثوا رسائل للعالم بأسره عن أهمية العائلة والبر بالوالدين”.

واستطاع منتخب المغرب تحقيق أفضل مركز فى تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في كأس العالم منذ انطلاق البطولة، بعدما احتل أسود الأطلس المركز الرابع.

مشوار منتخب المغرب

وبدأ منتخب المغرب مشواره فى كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليعتلي مجموعته برصيد 7 نقاط.

بعدها فاز على إسبانيا فى دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.


بعدها في ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يسقط في نصف النهائي من فرنسا بهدفين دون رد، بعدها خسر مجددا أمام كرواتيا بهدفين لهدف.

 

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى