بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدحيلأخبار شامبيونز

الدحيل يفوز على أم صلال 1-0 ويتوج بكأس نجوم قطر

توج فريق الدحيل بلقب النسخة الحادية عشرة من بطولة كأس نجوم قطر لكرة القدم وذلك عقب تغلبه على أم صلال بهدف نظيف في المباراة النهائية التياستضافها استاد جاسم بن حمد.

ويدين الدحيل الذي توج باللقب للمرة الأولى في تاريخه بالفضل في تحقيق الانتصار للاعبه الكوري الجنوبي نام تاي هي الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة 37.

وحصل الدحيل متصدر ترتيب الدوري على أول ألقابه هذا الموسم وهو أيضا اللقب الأول للمدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي تولى المهمة في مارس من العام 2022 خلفا للبرتغالي لويس كاسترو.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب التي شهدت العديد من اللمحات الفنية، وقدم كل من الفريقين مستوى جيدا على مدار الشوطين.


وأظهر أم صلال مستوى مميزا خلال مجريات الشوط الأول وعرف كيف يفرض أسلوبه في منطقة الوسط ونجح في نقل الكرة عبر الخطوط الثلاثة، ونجح على صعيد التمركز وحسن الانتشار والاختراقات عبر الأطراف والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل الأمر الذي خلق إرباكا كبيرا في الخطوط الخلفية لفريق الدحيل.

في المقابل، حاول الدحيل المحافظة على حالة التوازن الدفاعي وتمكن من الاستحواذ على الكرة لكن التركيز غاب أمام مرمى أم صلال.

وخلال الدقائق الأولى سنحت لأم صلال عدة فرص محققة للتسجيل أبرزها محاولة الأردني ياسين البخيت الذي كاد أن يمنح فريقه الأسبقية في الدقيقة 19 عندما هرب من أكثر من مدافع وصوب كرة قوية، بيد أن شهاب الليثي حارس مرمى الدحيل أنقذ الموقف ببراعة وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

ومع حلول الدقيقة 37 استغل الكوري الجنوبي نام تاي هي التمريرة التي وصلته من زميله إسماعيل محمد وأرسل كرة قوية من على مشارف المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى حارس أم صلال خليفة أبو بكر.


في الشوط الثاني، تمكن الدحيل من فرض الرقابة على مفاتيح لعب أم صلال الذي بقي محافظا على أسلوبه الهجومي ولم يتراجع إلى الخلف.

وكان الدحيل قد بلغ المباراة النهائية عقب تغلبه على السد في الدور نصف النهائي 3-1 وسبق ذلك تصدره للمجموعة الثانية في الدور الأول من البطولة جامعا 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وحيد.

فيما تأهل أم صلال إلى النهائي بعد تخطيه العربي في الدور نصف النهائي بهدفين لهدف، وسبق ذلك تصدره للمجموعة الأولى في الدور الأول برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل واحد دون خسارة.

يشار إلى أن البطولة انطلقت في العام 2009 وتوج الغرافة في نسختها الأولى ويعد الأكثر تتويجا بحصوله على اللقب في ثلاث مرات، فيما توج كل من السيلية والسد باللقب مرتين، وكل من الوكرة وقطر والجيش مرة واحدة.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى