بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الوكرة

التعادل السلبي 0-0 يفرض نفسه على مباراة الوكرة والمرخية بالدوري القطري

خيم التعادل السلبي 0-0على لقاء الوكرة والمرخية في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على استاد أحمد بن علي في افتتاح الجولة الخامسة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم.

بادر المرخية بالهجوم على غير المتوقع، وبدا أنه يريد إحداث المفاجأة بمباغتة منافسه الذي يدرك انه الأقوى والأكثر تطلعا للأخذ بزمام المبادرة من البداية.

وخلال مبادرة المرخية بالهجوم صنع فرصة للتسجيل من تمريرة للعماني جميل اليحمدي إلى المغربي إدريس فتوحي الذي لم ينجح في استغلال الفرصة.

ورد الوكرة سريعا على اندفاع المرخية نحوالهجوم، بتنظيم صفوفه والقيام بهجوم مماثل، عن طريق الظهير مراد ناجي، إلا أنها اصطدمت بتماسك دفاع المرخية.


وسيطر الوكرة على مجريات الأمور، وعاد لاعبو المرخية للدفاع مع القيام بمحاولات هجومية عن طريق المرتدات السريعة عبر الثلاثي فتوحي والجزائري يوغرطة حمرون والعراقي أيمن حسين، وفي الوقت ذاته تم فرض الرقابة على مهاجمي الوكرة الخطيرين الانجولي جاسينتو دالا والجزائري محمد بن يطو بقيادة قلب الدفاع الجزائري ايوب عزي.

وبالرغم من تفوق لاعبي الوكرة الأكثر سيطرة على مجريات الأمور، إلا أن الفريق لم يستطع ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف أو حتى فرص حقيقة تهدد مرمى المرخية.

حكم المواجهة يوسف الشرشني تدخل ليحتسب ركلة جزاء مع الدقيقة الأولى للوقت الاضافي للشوط الأول، غير انه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد (الفار) تراجع عن قراره واحتسب تسللا لينتهي الشوط كما بدأ دون أهداف.

استمر نسق اللعب خلال الشوط الثاني على وتيرته السريعة والجميلة من حيث الندية بين الطرفين، ولم يكن ينقصه غير تسجيل هدف.


ومع أن لاعبي الوكرة كانوا الأفضل استحواذا وسيطرة خلال الشوط الثاني، إلّا أن لاعبي المرخية كانوا في أفضل حالاتهم من التركيز ومارسوا أسلوب الضغط القوي على مفاتيح اللعب ولاعبي المقدمة خصوصا الهدافين دالا وبن يطو لمنعهما من اللعب بالراحة خشية من وصول أي منهما للمرمى في أي لحظة.

وبالرغم من محاولات الفريقين لهز الشباك، إلا أن الهجمات لم تكن مكتملة وكانت في كل مرة تنتهي عند أقدام المدافعين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وبهذا التعادل رفع الوكرة رصيده إلى 11 نقطة وظل في المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد المرخية إلى 5 نقاط.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى