بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس الخليجأخبار شامبيونز

الاتحاد العماني يطالب جماهيره المتواجدة بالعراق العودة للديار وعدم حضور نهائي خليجي 25

وسط تطورات متواصلة على مدار الساعة، في أعقاب التدافع الهائل للجماهير العراقية، نحو ملعب البصرة الدولي، الذي ستقام فيه المباراة النهائية خليجي 25 بين العراق وعمان. ووقوع عشرات الإصابات وحالة وفاة واحدة.

قررت سلطنة عمان، إعادة جماهير السلطنة، المتواجدة في مطار البصرة، إلى الديار مرة اخرى، وعدم حضور نهائي خليجي 25 في البصرة.

الاتحاد العماني

وأصدر الاتحاد العماني لكرة القدم، بيان رسمي، أكد فيه، عودة جماهير سلطنة عمان المتواجدة في العراق، إلى الديار من جديد عبر نفس الطائرات التي أقلتهم إلى العراق، حفاظا على سلامتهم، بحسب البيان..

وأكد البيان:”بعد التشاور مع الجهات المختصة في سلطنة عمان، وحفاظاً على سلامة الجماهير العمانية، ودعماً للأشقاء في جمهورية العراق، لإنجاح اللقاء الختامي، فقد تقرر عودة الجمهور المتواجد في مطار البصرة، إلى عمان”. على حد البيان.


ملعب البصرة

وأدى التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة، وفق تقارير عدة، إلى وفاة مشجع وإصابة 60 شخصاً من بينها حالات حرجة بين المصابين.

و أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري غلق جميع بوابات ملعب البصرة الدولي، الذي يستضيف المباراة بعد امتلاء المدرجات. ومن المرتقب، أن يواجه منتخب العراق نظيره منتخب عمان، على ملعب البصرة “جذع النخلة”.

وكانت قد شهدت أحداث ما قبل المباراة، تدافع هائل بين الجماهير من أجل الدخول إلى ملعب المباراة، ما أسفر عن عدد كبير من الإصابات وسقوط حالة وفاة وفق ما نقلته قناة بي إن سبورتس القطرية”.

امتلاء المدرجات

وشدد عبد الأمير الشمري، في تصريحات نقلتها قناة “الكأس”، وقبل ساعات من انطلاق المباراة، إنه تم غلق أبواب ملعب البصرة بعد امتلاء المدرجات عن آخرها”.


في سياق متصل، دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني المواطنين لتقديم العون والمؤازرة لدعم الجهات المعنية في بطولة خليجي 25، والرحيل عن محيط المباراة. بحسب توجيهاته.

وأكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، إقامة المباراة في موعدها المحدد في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة دون تأجيل أو إلغاء.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى