بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الإيطاليأخبار شامبيونز

الاتحاد الإيطالي يدرس تطبيق تقنية جديدة لكشف التسلل

يدرس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تطبيق تقنية نصف آلية لكشف التسلل، من أجل التقليل من الأخطاء التحكيمية التي تلقي بظلالها على منافسات الكالتشيو خلال الجولات الأخيرة، لتصبح أول بطولة في أوروبا تعتمد التقنية الجديدة.

وكشف لورنزو كاسيني، رئيس اتحاد الكرة الإيطالي لكرة القدم، عن استعداد الاتحاد لتطبيق التقنية الجديدة لتقليل الأخطاء التي تقع بسبب خطوط التسلل، معترفًا أن المشاهد المثيرة للجدل التي شهدتها مباراة يوفنتوس وسالرنيتانا كانت صحيحة.

وأضاف كاسيني، أن الدوري الإيطالي سيكون أول بطولة تعتمد تقنية نصف آلية للتسلل، وذلك بعدما عجزت تقنية الفار عن تفادي الأخطاء في مباراة يوفنتوس وسالرنيتانا، التي جرت في 11 سبتمبر الجاري، وأدت إلى إلغاء هدف صحيح لصالح فريق السيدة العجوز.

وتعرض الاتحاد الإيطالي لانتقادات لاذعة عقب المباراة التي انتهت على إيقاع التعادل بهدفين لكل فريق، وشهدت طرد 3 لاعبين إلى جانب مدرب البيانكونيري ماسيمليانو أليجري، الأمر الذي دفع الاتحاد إلى الاتجاه صوب اعتماد التقنية الجديدة لمراقبة التسلل.


وختم كاسيني تصريحاته بالتأكيد على أن اعتماد الاتحاد الإيطالي لتلك التقنية يأتي بهدف تقليل الأخطاء وامتصاص الغضب المتصاعد رغم وجود «الفار»، معترفًا: اتخذنا بشكل جاد تلك الخطوة، وإن كنا نعرف أنها لن تحل كل شيء.

وتعتمد التقنية الجديدة على عدد يتراوح بين 10 إلى 12 كاميرا مثبتة، في الجزء العلوي من الملعب، إضافة إلى الشاشات التلفزيونية، لتوفير أكبر قدر من الدقة فيما يخص وضعية اللاعبين، وترسل بيانات من 29 نقطة مختلفة إلى قاعة «الفار»، واستدعاء الحكم لحسم المخالفة.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى