بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس السوبر الأوروبيةأخبار شامبيونز

الاتحاد الأوروبي ينقل مباراة السوبر إلى أثينا

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” إقامة مباراة السوبر الأوروبى للموسم الجاري، فى ملعب “جورجيوس” بالعاصمة اليونانية أثينا والمقرر اقامتها يوم الأربعاء 16 أغسطس القادم والتي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا الدوري الأوروبي.

الاتحاد الأوروبي ينقل مباراة السوبر إلى أثينا

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعاً اليوم بمدينة نيون السويسرية أكد خلاله على تغيير ملعب السوبر الأوروبي، حيث كان مقررا له في مدينة كازان الروسية، إلا أن ظروف الحرب الأوكرانية ساهمت بشكل رسمي في نقل اللقاء إلى خارج البلاد هناك تنفيذاً لقرار التجميد الصادر بحق الروس كرويا ورياضياً.

وقرر المكتب التنفيذى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم أن يوم 4 أبريل المقبل موعداً لعقد الاجتماع المقرر إقامتها بالعاصمة البرتغالية لشبونة والذي سيسبق اجتماع الجمعية العمومية بيوم واحد بنفس المكان.

وحصد فريق ريال مدريد الإسبانى لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد انتصاره على أينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-0 بملعب هلسنكى الأولمبى بالعاصمة الفنلندية.


وأصبح ريال مدريد رصيد 28 بطولة قارية بفوزه بلقب السوبر الأوروبي، ليعزز صدارته لترتيب الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية ويوسع الفارق إلى 4 ألقاب مع النادي الأهلي صاحب الوصافة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” كشف أن 53 منتخباً سيشاركون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا بعد ساعات قليلة من قرار اللجنة التنفيذية استبعاد المنتخب الروسي من المشاركة نهائياً.

وستجرى قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبي يوم 9 أكتوبر المقبل بمشاركة 53 منتخباً بعد تأكد تأهل منتخب ألمانيا للبطولة بصفته منظم المسابقة القارية بالإضافة الى روسيا.

وأوضح يويفا خلال اجتماعه، تغيير ملعب السوبر الأوروبي، حيث كان مقررا له في مدينة كازان الروسية، إلا أن ظروف الحرب الأوكرانية ساهمت بشكل رسمي في نقل اللقاء إلى خارج البلاد هناك تنفيذاً لقرار التجميد الصادر بحق الروس كرويا.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى