بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري القطري

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات ويفوز على المرخية 2-0

تغلب الأهلي على المرخية 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة على استاد حمد الكبير في الجولة التاسعة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل للأهلي عبد الرشيد امارو في الدقيقة 20 ويزن النعيمات في الدقيقة 23.

واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الشمال، ليسجل فوزه الثالث في المنافسة رافعا رصيده إلى 9 نقاط ليصعد للمركز الثامن مؤقتا، فيما تلقى المرخية الخسارة الثامنة ليظل في المركز الثاني عشر والأخير برصيد ثلاث نقاط.

تبادل الفريقان السيطرة والمحاولات في البداية بحثا عن هدف التقدم، وكان الصراع كبيرا في منطقة خط الوسط.


وحصل المرخية على ركلة حرة مباشرة تقدم لها المغربي ادريس فتوحي ليسددها قوية أبعدها حارس الأهلي في الدقيقة السابعة عشرة.

وقطع الدوكالي الصيد كرة من دفاع المرخية ليسددها قوية، تصدى لها الحارس لتعود أمام عبد الرشيد امارو الذي أرسلها في الزاوية اليمنى ليسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة العشرين.

وحاول المرخية القيام بردة فعل سريعة، ونشط في النواحي الهجومية حيث هيأ يوسوفا نجي كرة للبرتغالي جواو تكسيرا الذي سددها قوية تصدى لها حارس الأهلي في الدقيقة الثلاثين.

وأرسل المدافع الكولومبي دانيلو كرة طولية للمهاجم الأردني يزن النعيم الذي استغلها بشكل مثالي ليرسلها خلف الحارس ويضيف منها الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الثالثة والثلاثين.


وكاد الدوكالي أن يضيف الهدف الثالث، بعدما هيأ له يزن النعيمات كرة سددها قوية أبعدها حارس المرخية لضربة ركنية في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين.

وتحسن مستوى المرخية في الشوط الثاني، وحاول الفريق تقليص الفارق والعودة في النتيجة، وكان قريبا من ذلك بعدما حصل على ضربة ركنية حولها عمر ساكو بالخطأ وكاد أن يسجل منها هدفا للمرخية عندما اصطدمت الكرة بالعارضة في الدقيقة الثالثة والسبعين.

وعاد الأهلي ليهدد مرمى المرخية، وانطلق ساكو بكرة في الجانب الأيمن أرسلها عرضية قابلها النعيمات براسية لتصطدم بالعارضة في الدقيقة الخامسة والسبعين.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى