بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأهلي المصري2023 كأس العالم للأنديةأخبار شامبيونز

الأهلي يحلق مع الكبار بقفزة تاريخية في تصنيف الأندية بعد المغرب

بعد آداء لافت خلال مباريات كأس العالم للأندية، في المغرب، ورغم الهزيمة أمام ريال مدريد 4-1 والخسارة أمام فلامنجو البرازيلي 4-2، إلا أن آدلاء لاعبي الأهلي والفريق جلب الإشادات الدولية.

مركز الأهلي

وحقق الأهلي، مركزا متقدما، وذلك في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، اليوم الاثنين، خلال شهر فبراير الجاري.

وكشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عن تصنيف الأندية حول العالم، خلال شهر فبراير الجاري، والذي شهد تقدم النادي الأهلي من المركز الـ17 إلى الـ11 في تصنيف أندية العالم. كما تصدر الأهلي قائمة الأندية العربية والإفريقية، بعد مشاركته بكأس العالم للأندية.

الزمالك مركز متأخر

وعلى الناحية الأخرى ووفق ذات التصنيف، احتل الزمالك المركز الـ53 عالميا في قائمة تصنيف أندية العالم، متقدما 10 مراكز عن تصنيفه في الشهر الماضي، كما تقدم بيراميدز للمركز الـ65، بعدما كان يحتل المركز الـ85 على مستوى العالم.


وخسر الأهلي أمام فلامنجو البرازيلي، بنتيجة 4-2 في اللقاء الذي جمع بينهما لتحديد صاحب المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية الأخيرة في المغرب.

تتويج ريال مدريد

وتوج ريال مدريد الإسباني، بكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعد انتصارات سابقة في أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، ليحقق ريال مدريد اللقب 100 في تاريخه.

وفي ذات التصنيف، تصدر نادي فلامنجو البرازيلي، القائمة عن شهر فبراير، برصيد 299 نقطة، ويليه فريق بالميراس البرازيلي، ثم نادي ليفربول الإنجليزي، وجاء ريال مدريد الإسباني، في المركز الرابع، وفق معايير الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى