بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

رياضات أخرىأخبار شامبيونز

ارتفاع جوائز بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إلى 51.6 مليون دولار

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، اليوم الخميس، أن نسخة النسخة الجديدة من البطولة والتي ستقام خلال يناير 2023 ستصل قيمة جوائزها المالية إلى أرقام فلكية.

وأفاد منظمو البطولة أن زيادة الجوائز ستكون بنسبة 3.4%  لتصل إلى مستوى قياسي حيث ستصل قيمتها إلى51.6 مليون دولار أميركي.

وقرر المنظمون أن يحصل كل من الفائزين بلقبي الرجال والسيدات على 2.975 مليون دولار أسترالي، بعد ارتفاع قيمة الجوائز المالية، وسيحصل كل من يشارك في الدور الأول فقط ويفشل في التأهل إلى الأدوار التالية على 106.250 دولاراً، بزيادة 3.2%، بينما سيحصل كل من يصل إلى الدور الثاني على 158.850 دولاراً.

وقال كريج تايلي مدير البطولة إن موسم الصيف والذي يشمل الاستعداد لأولى البطولات الكبرى، مثل النسخة الأولى من كأس يونايتد للمنتخبات المختلطة، سيتجاوز مجموع جوائزه الـ 100 مليون دولار أسترالي للمرة الأولى.


وأفاد كريج أنه من المهم جداً لاستمرار نجاح صيف التنس أن نوفر فرصاً قوية ومهمة وأن نضمن حصول أفضل اللاعبين في العالم على الجوائز المالية المناسبة.

وتابع: قمنا بزيادة أموال الجوائز لكل دور في بطولة أستراليا المفتوحة اعتباراً من التصفيات وحتى النهائي، على تكون الزيادات الأكبر في الأدوار الأولى.

وأضاف مدير البطولة: أرى أن هذه المكافآت الكبيرة تساعد اللاعبين على الاستثمار في حياتهم المهنية، وزيادة المنافسة بينهم مما يظهر البطولة بشكل قوي ومتميز، كما تساعد المكافآت على تهيئة أنفسهم لتحقيق النجاح على مدار العام.

وارتفعت قيمة الجوائز المالية لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في السادس عشر من يناير المقبل بأكثر من 321%، أو ما يعادل 58.32 مليون دولار أسترالي، في الأعوام العشرين الأخيرة، بعدما كانت 18.18 مليون دولار أسترالي فقط.
.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى