بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأهلي المصريأخبار شامبيونزدوري أبطال أفريقيا

اتهامات عنصرية وتمس الشرف.. الهلال يلاحق الأهلي بدعوى قضائية في الفيفا

لم تنته بعد اتهامات الهلال السوداني لنظيره النادي الأهلي ، حتى بعد تأهل الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال افريقيا بعد هزيمة الهلال السوداني، 3-0.

اتهامات الهلال

ووجه الهلال السوداني، ثلاثة اتهامات في دعوى قضائية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ضد النادي الاهلي، وذلك ردا على ما بدر من جماهير القلعة الحمراء، خلال المباراة التي جمعت الفريقين.

دعوى قضائية

وفي تقرير مطول لها، كشفت صحيفة “كفرووتر” السودانية، إن محامي الهلال السوداني لدى “فيفا”، قام برفع دعوى قضائية ضد الأهلي وجماهيره على أساس ثلاث تهم،  وتابعت: الأولى التي استند عليها المحامي هي تعرض لاعبي الهلال لإرهاب قبل المباراة. أما التهمة الثانية هي الإساءات العنصرية، إلى جانب تهمة القذف بعد تعرض اللاعبين والجماهير السودانيين لألفاظ عنصرية وطعن في الشرف، بحسب الصحيفة.

تأهل 8 أندية

وكانت قد تأهلت 8 أندية إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهى، الوداد البيضاوي المغربي ، وشبيبة القبائل الجزائري، وصن داونز الجنوب إفريقي، والرجاء المغربي، وسيمبا التنزاني ، والترجي التونسي ، وشباب بلوزداد الجزائري ، وأخيرا الأهلي من مصر.


وتابعت الصحيفة السودانية، في تقريرها، أن محامي الهلال السوداني، طالب في دعوته بتوقيع عقوبات قاسية ضد الأهلي وجماهير القلعة الحمراء.

الأهلي

ويذكر أن النادى الأهلى، هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، لنحو 10 مرات متفوقا على كل من الزمالك ومازيمبي أصحاب الوصافة بـ5 بطولات لكل منهما.

ويذكر أن مواجهات ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، إثر القرعة أسفرت عن سيمبا في مواجهة الوداد، والأهلي ضد الرجاء، وشباب بلوزداد ضد ماميلودي صن داونز، شبيبة القبائل الجزائري في الترجي.

 


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى