بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

رياضات أخرىأخبار شامبيونز

إيقاف لاعبة التنس سيمونا هاليب 4 سنوات بسبب تعاطي المنشطات

تلقت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب، اليوم الثلاثاء، عقوبة الإيقاف لمدة أربعة أعوام، بسبب تهمتين متعلقتين بانتهاك قواعد تعاطي المنشطات.

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية فإن اللاعبة الرومانية التي توجت بلقب بطولة ويمبلدون في 2019 تم إيقافها بشكل مبدئي منذ أكتوبر الماضي، بعد أن جاءت نتيجة اختبارها إيجابية لعقار روكسادوستات المنشط للدم في بطولة أمريكا المفتوحة 2022.

أدلة هاليب

وبعدها اتهمت هاليب بوجود مخالفات في جواز سفرها البيولوجي، وتم تأييد التهمتين أمام محاكمة مستقلة.

وقدمت هاليب التي عبرت عدة مرات خلال العام الماضي عن عدم سعادتها للوقت الذي تستغرقه هذه العملية، أدلة في المحكمة في لندن يومي 28 و29 يونيو .


مكمل غذائي ملوث

وأكدت أن روكسادوستات دخل جسدها عن طريق مكمل غذائي ملوث، وبينما وافقت المحكمة على أنها أخذت مثل هذه المادة، إلا أنها قررت أن الحجم الذي ابتلعته اللاعبة لا يمكن أن يسفر عن تركيز روكسادوستات الذي تم اكتشافه في العينة الإيجابية.

تأييد التهمة ضد هاليب

وتم تأييد التهمة، وقررت المحكمة أنه لا يوجد أي سبب للشك في الرأي القوي الذي صدر بالإجماع من الخبراء الثلاثة المستقلين في وحدة إدارة جوازات السفر البيولوجية للرياضيين، والذي يفيد بأن على الأرجح تعاطي المنشطات هو التفسير الوحيد للمخالفات الموجودة في الملف الشخصي الخاص بهاليب.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى