بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

2023 كأس العالم للأنديةأخبار شامبيونزكأس العرب

إنفانتينو بعد إعادة انتخابه: سننظم كأس العرب وفرق كأس العالم لـ48 بلدًا

بعد ساعات قليلة من إعلان فوزه بالتزكية برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لدور جديدة تستمر حتى عام 2027، زف جياني انفانتينو أخبارا مبشرة للعالم العربي.

فيفا

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، المعاد انتخابه بالتزكية، جياني إنفانتينو، أنهم بصدد تنظيم بطولة كأس العرب من جديد بعد نجاحها في قطر بنهاية عام 2021 وكان لها أثر كبير في دول العالم العربي. وكان قد أعيد انتخاب إنفانتينو من جديد لفترة أخرى لرئاسة “فيفا” حتى 2027.

كأس العالم للأندية

وأمام كونجرس فيفا، تحدث إنفانتيو، في رواندا، عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية من عام 2025 وكأس العالم 2026 في أمريكا، كندا والمكسيك وتقنيات جديدة لدخول الـ VAR للدول الغير قادرة ماديًا. وغيرها من قضايا وهموم كرة القدم.

وأوضح إنفانتينو:” سنؤسس ونضع حجر الأساس لبطولة كاس العالم للاندية بنظام جديد، وسيلعب كل 4 سنوات ابتداء من عام 2025″، حيث سيكون هناك أفضل 32 ناديًا للمنافسة على لقب افضل نادٍ في العالم والحصول على هذا اللقب في إحدى البلدان”. ومضيفا، سننظم أفضل بطولة لكأس العالم في 2026، لأننا سنرفع العدد من 32 فريقًا إلى 48 فريقا، وسيكون هناك 104 مباراة، ستكون مختلفة عن أي بطولة سابقة، لكأس العالم.


كأس العرب

وبخصوص كأس العرب، قال إنفانيتو، سننظمها مرة أخرى، لقد حققت نجاحًا كبيرًا للعالم العربي. مردفا: ولعدد كبير من الدول، كان لها أثر كبير جدًا.

وأكمل جياني إنفانتينو، عندما كنت في العراق لمشاهدة كأس الخليج، كانت هناك إثارة كبيرة يعيشها الجمهور هناك هذا العام. بحسب تعبيره.

ويترأس جياني إنفانتينو “فيفا” منذ 7 سنوات حيث كانت البداية في فبراير 2016 بعد فترة مؤقتة قاد فيها الكاميروني، عيسى حياتو، كنائب أول بعد رحيل، جوزيف سيب بلاتر، وذلك في أعاب اتهامات صارخة ومدوية بالفساد واستغلال النفوذ وباخصوص في منح حق تنظيم كاس العالم قطر 2022 لقطر.

كونجرس فيفا

وكان قد أقيم كونجرس “فيفا” صباح اليوم في كيجالي عاصمة رواندا، وأعلن انتخاب إنفانتينو رئيسًا لفترة أخرى لمدة 4 سنوات تنتهي في عام 2027، دون ان يترشح أحد أمامه.


وبعد فوزه علق إنفانتينو،  رئاسة “فيفا”، شرف كبير وأعد بمواصلة خدمة كرة القدم حول العالم، أتمنى أن تتواصل الجهود الجماعية لتوحيد العالم خلال فترة ولايتي الجديدة”.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى