بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبس

إقامة كأس آسيا تحت 23 في السنوات المؤهلة للألمبياد فقط

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إيقاف إقامة بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً، في السنوات التي لا تكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، اعتباراً من عام 2030، وأن يتم تنظيم البطولة كل 4 أعوام اعتباراً من 2028.

ترأس الكوري الجنوبي تران كووك توان الاجتماع الدوري للجنة اليوم بالإمارات على هامش إقامة نهائي دوري أبطال آسيا، غداً السبت، بين العين الإماراتي ويوكوهاما الياباني.

وأكدت اللجنة أنه بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتنظيم كأس العالم للناشئين والناشئات تحت 17 عاما سنويا بدلا من كل سنتين، وتمت الموافقة على اعتماد تغييرات لكأس آسيا تحت 17 عاماً، في ضوء توسيع كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً لتضم 48 فريقاً.

وقرر «فيفا» تخصيص ثمانية مقاعد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى جانب منتخب قطر المضيف في النسخ من عام 2025 حتى 2029، ووافقت اللجنة على قرار تنظيم التصفيات والنهائيات في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً بشكل سنوي.


وتم اتخاذ القرار وفقاً لموقع الاتحاد الآسيوي لدعم مبادئ الجدارة الرياضية، وضمان التطوير التدريجي لفرق الفئات العمرية بقارة آسيا، من خلال المشاركة المتواصلة في البطولات القارية الأكثر تنافسية، مع تبسيط متطلبات الاستضافة للمضيفين المستقبليين بما يتماشى مع نهج فيفا لتعزيز الكفاءة والاستدامة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى