بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

دوري الأمم الأوروبية

إسبانيا تتوج بدوري الأمم الأوروبية للسيدات على حساب فرنسا

توج المنتخب الإسباني للسيدات، حامل لقب كأس العالم 2023، ببطولة دوري الأمم الأوروبية، مساء اليوم الاربعاء، عقب تغلبه على المنتخب الفرنسي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي احتضنه ملعب لا كرتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية، وشهد حضوراً جماهيرياً اقترب من الـ 40 ألف متفرج.

وأسقط المنتخب الإسباني المدير الفني الشهير «هيرفي رونار» في خيبة أمل جديدة رفقة المنتخب الفرنسي بعد أشهر معدودة من وداعه المرير من ربع نهائي كأس العالم للسيدات أمام المنتخب الأسترالي أصحاب الضيافة في صيف العام الماضي.

وتدين مدربة المنتخب الإسباني «مونتسيرات توم» بالفضل للاعبة وسط نادي برشلونة «أيتانا بونمايتي»، بعدما سجلت الهدف الأول خلال الشوط الأول من المباراة النهائية لدوري الأمم الأوروبية، قبل أن تساهم في صناعة الهدف الثاني مع انطلاق الشوط الثاني من اللقاء.

وأحرزت بونمايتي أفضل لاعبة في العالم هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 32 بمتابعة مثالية منها لكرة عرضية أرسلتها أولجا كارمونا داخل منطقة الستة ياردات من الرواق الأيسر.


وفي الدقيقة الثالثة والخمسين قادت بونمايتي لعبة الهدف الثاني الذي شهد تمريرة عرضية ممتازة من أونا باتيي قابلتها اللاعبة ماريونا كالدينتي بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة من مسافة 16 ياردة تقريبا عجزت حارسة فرنسا عن التعامل معها.

ويعد هذا الفوز هو الأول من نوعه في تاريخ مواجهات إسبانيا لفرنسا على كافة الأصعدة في كرة القدم النسائية منذ أول لقاء جمعهما عام 1997 في دور مجموعات كأس أمم أوروبا.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى