بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مارسيلياأخبار شامبيونزالدوري الأوروبي

أوباميانج يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الأوروبي

اختير المهاجم الجابوني بير إيميريك أوباميانج أفضل لاعب في مسابقة الدوري الأوروبي، بعد تسجيله 10 أهداف في 11 مباراة خاضها مع فريق مارسيليا الفرنسي، الذي انتهى مشواره عند نصف النهائي، وفق ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة.
وتمكن أوباميانج البالغ من العمر 34 عاما في نسخة الموسم الجاري، التي أحرز لقبها أتالانتا الإيطالي على حساب باير ليفركوزن الألماني، من أن يصبح الهداف التاريخي للمسابقة بعدما رفع رصيده فيها إلى 34 هدفًا، متجاوزًا الكولومبي راداميل فالكاو برصيد 30 هدفا.
ولعب المهاجم السابق لبروسيا دورتموند، وأرسنال، وبرشلونة، الذي وصل الصيف الماضي إلى مارسيليا قادما من تشيلسي، الدور الرئيس في مشوار فريقه في المسابقة القارية الذي انتهت مغامرته في نصف النهائي على يد أتلانتا.
وانضم أوباميانج في نيل هذه الجائزة التي استحدثت موسم 2016-2017، إلى الفرنسيين بول بوجبا «مع مانشستر يونايتد 2017»، وأنطوان جريزمان «أتلتيكو مدريد الإسباني 2018»، والبلجيكيين إيدن هازار «مع تشيلسي الإنجليزي عام 2019»، وروميلو لوكاكو «مع إنتر ميلان 2020»، والإسباني جيرار مورينو «مع فياريال 2021»، والصربي فيليب كوشتيتش «أينتراخت فرانكفورت 2022»، والإسباني جيسوس نافاس «إشبيلية 2023».
وكانت جائزة أفضل لاعب شاب للموسم الجاري قد حصل عليها نجم ليفركوزن فلوريان فيرتس البالغ من العمر 21 عاما.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى