بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدحيلأخبار شامبيونز

أم صلال يعود للانتصارات ويفوز على الدحيل 1-0 في الدوري القطري

تغلب أم صلال على الدحيل بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على استاد عبدالله بن خليفة في الجولة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل المغربي أسامة طنان هدف أم صلال في الدقيقة 64، ليستعيد فريقه نغمة الانتصارات ويحقق فوزه الرابع، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس، بينما تلقى الدحيل الخسارة الثانية في المنافسة ليظل برصيد 16 نقطة في المركز الرابع، ويملك مباراتين مؤجلتين.

وبادر أم صلال بالوصول للمرمى بعد هجمة قادها المغربي أسامة طنان الذي مررها بدوره إلى مشعل الشمري ليسددها هذا الأخير مرت جوار القائم بقليل، لتضيع فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة.

ورد الدحيل بهجمة سريعة قادها المعز علي في الناحية اليسرى ليمرر عرضية للمهاجم الكيني مايكل أولونغا الذي لم يتعامل معها كما يجب في الدقيقة 11، لترتد الهجمة بعدها بدقيقة لمصلحة أم صلال حيث كاد أسامة طنان أن يفتتح التسجيل بعدما وصلته كرة داخل منقطة الجزاء أبعدها مدافع الدحيل يوسف أيمن في الوقت المناسب.


ومرر المعز علي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها إسحاق الحاجي ليحولها تجاه المرمى بيد أن حارس أم صلال تصدى لها بشكل رائع في الدقيقة الرابعة والثلاثين، وعاد الحاجي بعد دقيقتين ليمرر كرة عرضية إلى مايكل أولونجا، لكن الأخير لم يتابعها كما يجب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعلى ذات المنوال، واصل الدحيل محاولاته الهجومية في بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم، في حين حاول أم صلال التركيز على التنظيم الدفاعي، بيد أنه كاد يتلقى الهدف الأول عندما مرر كريم بوضياف كرة عرضية مرت أمام أولونجا دون أن تجد المتابعة في الدقيقة الثانية والخمسين.

وفي ظل محاولات الدحيل المتواصلة، قاد أم صلال هجمة سريعة لتصل الكرة للهولندي جويل الذي مررها بدوره إلى المغربي أسامة طنان، وتقدم الأخير ليسدد كرة جميلة في الزاوية اليمنى للحارس، ليسجل منها هدف التقدم في الدقيقة الرابعة والستين.

واستمر الدحيل في ضغطه الهجومي ليسجل مايكل أولونجا هدفا، بيد أن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد ( VAR) ألغى الهدف بداعي وجود مخالفة على المهاجم الكيني قبل التسجيل في الدقيقة الثالثة والسبعين.


وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات لحامل اللقب بعد إجراء مدربه كريستوف جالتييه عدة تغييرات، إلا أن النتيجة بقيت على حالها ليخرج أم صلال بفوز ثمين.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى