بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

يوفنتوسأخبار شامبيونز

أليجري بعد إيقاف بوجبا: كرة القدم خسرت لاعبا استثنائيا

قال ماسيميليانو أليجري، مدرب فريق يوفنتوس الأول لكرة القدم، أن كرة القدم خسرت «لاعبا استثنائيا» بعد إيقاف الدولي الفرنسي بول بوجبا أربعة أعوام، بسبب تناوله هرمون التستوستيرون.
وقال أليجري في تصريحات اليوم السبت، عشية مواجهة نابولي في قمة المرحلة السابعة والعشرين من الدوري: من وجهة نظر إنسانية، يحزنني ذلك كثيرا، وأكثر من وجهة نظر كروية، اللعبة خسرت لاعبا استثنائيا».
وأضاف «حصلت على فرصة العمل معه، على تدريبه، ومن الصعب إيجاد لاعبين مثله، بول شاب رائع»، مشيرا إلى أنه راسله الخميس بعد الحكم الذي أصدرته محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية، استجابة لطلبات الادعاء، وتطبيق العقوبة القصوى المنصوص عليها في القانون العالمي لمكافحة المنشطات بإيقافه أربعة أعوام.
ولم يرغب مدرب فريق «السيدة العجوز»، الذي يحتل المرتبة الثانية راهنًا بفارق 12 نقطة عن إنتر المتصدر، بالعودة إلى حيثيات قضية اللاعب، «لأن هناك إجراءات قانونية جارية».
وعلق ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، قائلا: «لا أتصور ولو لحظة بأن بول يملك النية أو الإرادة لكي يتنشط، كوني أعرفه جيدا، فإن هذا الأمر لا يراود فكره على الإطلاق، لكن ثمة حقيقة أن العينتين اللتين أجراهما تؤكدان وجود مادة محظورة من دون أدنى شك».
وسقط بوجبا الذي غاب عن غالبية موسم 2022ـ2023 واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري، التي لم يشارك فيها في 20 أغسطس الماضي. وعلى الرغم من أنه بقيَ على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.
وأعلن بوجبا بعد القرار، في حسابه على إنستجرام، أنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، مؤكدا أنه لم يتناول أي مادة بشكل متعمد أو بنية متعمدة تنتهك قوانين مكافحة المنشطات.
وسيفتقد يوفنتوس أيضًا في مباراة نابولي الفرنسي أدراين رابيو، لاعب الوسط، لإصابته بقدمه اليسرى، حسبما أضاف أليجري بالنسبة لرابيو، يجب انتظار رد فعل قدمه لمعرفة ما إذا سيكون متاحا هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى